نتنياهو يتهم حماس والسلطة الفلسطينية بتحريض الأطفال على القتل (فيديو) – إرم نيوز‬‎

نتنياهو يتهم حماس والسلطة الفلسطينية بتحريض الأطفال على القتل (فيديو)

نتنياهو يتهم حماس والسلطة الفلسطينية بتحريض الأطفال على القتل (فيديو)

المصدر: ربيع يحيى - إرم نيوز

استغل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشاهد فيديو، أظهرت طفلاً يحمل العلم الفلسطيني، ويقترب من جنود إسرائيليين بايعاز من والده، الذي اتهم الجنود بدوره بقتل الأطفال، وبث عبر قناته الخاصة على موقع ”يوتيوب“ تعليقاً على الفيديو، حاول  من خلاله الزعم أن الفلسطينيين هم من يدفعون أبنائهم إلى الموت.

ووجه نتنياهو كلمة عبر قناة رئيس الحكومة الإسرائيلية على ”يوتيوب“، أشار خلالها إلى أنه شاهد المقطع المفزع، والذي ظهر خلاله الأب الفلسطيني بينما ”يتوسل للجنود لكي يطلقوا الرصاص على الطفل البالغ من العمر 4 سنوات“.

وأسهب نتنياهو في شرح ملابسات الفيديو من وجهة نظره، محاولاً توجيه رسالة إلى العالم بأن الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي يصعب حله، طالما أن الفلسطينيين يدفعون أطفالهم للموت، بحسب الرواية التي ساقها.

ولفت رئيس الحكومة الإسرائيلية في كلمته بالإنجليزية إلى أن ما حدث يدل على حالة من اللاإنسانية، وأن الطفل لم يرتكب جرماً لكي يرسله والده للموت، معرباً عن أسفه إزاء ما وصفها بـ“جريمة الأب“، وزاعماً أن الحديث لا يجري عن حادثة متفرقة.

واتهم نتنياهو حركة ”حماس“ في قطاع غزة باستغلال المعسكرات الصيفية لتعليم الأطفال تمجيد الموت وتفضيله على الحياة، وأنهم حولوا العطلات الصيفية إلى ”معكسرات انتحارية“، على حد وصفه.

 وطالب القيادة الفلسطينية ومن يقف على رأسها بوقف عمليات تشجيع الأطفال على القتل، مضيفًا أن عليها أن تمنع الآباء من تشجيع أطفالهم ودفعهم إلى الموت، مناشداً إياهم بالإنضمام إلى دعوته لوضع حد لإستغلال الأطفال الفلسطينيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com