إيران تقتص من عشرات السُّنة في إعدام جماعي (صور) – إرم نيوز‬‎

إيران تقتص من عشرات السُّنة في إعدام جماعي (صور)

إيران تقتص من عشرات السُّنة في إعدام جماعي (صور)

المصدر: متابعات- إرم نيوز

اقتصّت السلطات الإيرانية صباح الثلاثاء من عشرات السجناء السياسيين السُّنة، بتنفيذ إعدام جماعي، طال 21 متهما في سجن رجائي شهر بمقاطعة كرج جنوب غرب إيران.

وينتظر في السجن ذاته 17 سنيًا أحكاما بالإعدام بشكل جماعي بينهم من ألقي القبض عليه قبل وصوله سنّ البلوغ.

وقالت مصادر بالمعارضة الإيرانية، أمس، إن سلطات السجون اتصلت بذوي المحكوم عليهم بالإعدام قبل ساعات من تنفيذ الحكم، وأبلغتهم بالحضور في تمام الساعة 15:00، لكنهم تفاجأوا بعد حضورهم بأن الإعدام الجماعي نفذ بحق أبنائهم قبل الموعد المذكور، بحسب ما أوردته قناة العربية.

وكشف مجلس المقاومة الإيرانية (معارض) عن هوية 18 شخصًا من المعدومين، وهم: 1- احمد نصيري 2- ادريس نعمتي 3- آرش شريفي 4- پوريا محمدي 5- عبدالرحمان سنكاني 6- نصرالله مرادي7- بهروز شاه نظري8- بهمن رحيمي 9- عالم برماشتي 10- طالب ملكي 11- شهرام احمدي 12- سيد شاهو ابراهيمي 13- تيمورنادري زادة 14- فرزاد شاه نظري 15- كاوه ويسي16- كاوه شريفي17-فرشيد ناصري18- فرزاد هنرجو.

وجميع المعدومين تم إلقاء القبض عليهم ما بين عامي 2009-2011 في إقليم كردستان غرب إيران، وهم دعاة وطلبة علوم دينية من بينهم قاصرون لم يتجاوزا سن البلوغ بعد، وجهت لهم تهم الفساد بالأرض ومحاربة الله ورسوله والانتماء لجماعات سلفية.

وما بين إلقاء القبض وتنفيذ أحكام الإعدام، كانت مدة زمنية كافية ليتجاوز  المقبوض عليهم سنّ البلوغ وهم في السجن، لتنفذ بحقهم أحكام ”القصاص“ بعيدا عن أعين وسائل الإعلام.

444

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com