التويجري يشيد بتصريحات البابا الرافضة لربط الإسلام بالإرهاب
التويجري يشيد بتصريحات البابا الرافضة لربط الإسلام بالإرهابالتويجري يشيد بتصريحات البابا الرافضة لربط الإسلام بالإرهاب

التويجري يشيد بتصريحات البابا الرافضة لربط الإسلام بالإرهاب

أشادت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بما وصفته بـ"التصريحات المنصفة والموقف العادل" لبابا الفاتيكان، فرنسيس، الرافضة لربط الإسلام بالعنف والإرهاب، إثر ذبح قس فرنسي على يد تنظيم "داعش" المتشدد.

وقال بيان للإيسيسكو، اليوم الثلاثاء، إن "المدير العام للمنظمة، عبد العزيز بن عثمان التويجري، يشيد بالتصريحات المنصفة التي صدرت عن البابا، الرافضة لربط الإسلام بالعنف والإرهاب، تعليقاً على حادث ذبح قس فرنسي".

واعتبر التويجري أن "هذا الموقف العادل والشجاع من أعلى سلطة دينية مسيحية، أمر يجب أن يشاد به ويقدّر تقديراً كبيراً من جميع دول العالم الإسلامي، ومن المجتمع الدولي بكل مؤسساته".

وأضاف "نجدد موقف الإيسيسكو الثابت الرافض والمدين للإرهاب بجميع صوره وأشكاله، كونه عملاً إجرامياً لا علاقة للأديان والثقافات به إطلاقاً"، بحسب البيان.

وأمس الاثنين، قال بابا الفاتيكان، فرنسيس، في تصريح صحفي، إنه "من غير العدل الحديث عن عنف في الإسلام، فعندما أتصفّح الصحف يوميًّا في إيطاليا أرى أعمال عنف أيضًا".

وتابع: "إن أردنا الحديث عن العنف الإسلامي فعلينا أن نتحدث أيضاً عن العنف الكاثوليكي، العنف ليس موجوداً في كل المسلمين".

ورأى البابا أن "الإرهاب في كل مكان، وينمو عندما تغيب الخيارات الأخرى، وعندما يصبح المال هو محور الاقتصاد العالمي وليس الكائن البشري".

وأعلن تنظيم "داعش" المتشدد، تبنيه الهجوم الذي استهدف، الثلاثاء الماضي، كنيسة كاثوليكية في بلدة سانت اتيان دو روفراي، بمنطقة نورماندي الفرنسية، والذي أدى إلى قتل قس في عملية احتجاز رهائن بالكنيسة، قام بها مسلحان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com