أخبار

داعش يسقط  طائرة حربية عراقية في الرمادي‎
تاريخ النشر: 31 يوليو 2016 19:17 GMT
تاريخ التحديث: 31 يوليو 2016 20:44 GMT

داعش يسقط طائرة حربية عراقية في الرمادي‎

القوات العراقية بدأت وبدعم من طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عمليات عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية الاستراتيجية التي يفرض داعش سيطرته عليها منذ عامين.

+A -A

الأنبار – أعلن تنظيم الدولة ”داعش”، الأحد، إسقاط طائرة حربية تابعة للجيش العراقي في منطقة الخالدية شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق، بحسب ما أفادت وكالة ”أعماق“ التابعة للتنظيم.

وقالت الوكالة ”إن مقاتلي التنظيم تمكنوا من إصابة قائد مروحية حربية عراقية وإعطاب دبابة للقوات العراقية على الطريق السريع في جسر الخالدية شرقي الرمادي“.

وبدأت القوات العراقية وبدعم من طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عمليات عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية الاستراتيجية التي يفرض التنظيم سيطرته عليها منذ عامين.

وفي سياق متصل، أعلن قائد عمليات الأنبار، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، اليوم، توغل وحدات من الجيش والقوات الأمنية المشتركة في جزيرة ”الخالدية“.

وقال المحلاوي إن القوات المشتركة أطلقت المرحلة الثانية من معركة الخالدية، لافتاً إلى انتهاء المرحلة الأولى من العملية التي تمثلت في تضييق الخناق على عناصر تنظيم داعش داخل الجزيرة، ومحاصرتهم من جميع الجهات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك