أخبار

القوات العراقية تستعيد جزيرة الخالدية من داعش
تاريخ النشر: 31 يوليو 2016 19:09 GMT
تاريخ التحديث: 31 يوليو 2016 19:41 GMT

القوات العراقية تستعيد جزيرة الخالدية من داعش

قوات الجيش والشرطة المحلية والاتحادية والحشد تمكنوا من تحرير جزيرة الخالدية الواقعة على 23 كم شرق الرمادي من تنظيم داعش بالكامل.

+A -A

الأنبار – استعادت القوات العراقية، اليوم الأحد، السيطرة على منطقة ”جزيرة الخالدية“ بمحافظة الأنبار (غرب)، من قبضة تنظيم ”داعش“ الإرهابي، بحسب مسؤول محلي.

وقال رئيس مجلس قضاء الخالدية علي داود، إن ”قوات الجيش والشرطة المحلية والاتحادية والحشد تمكنوا من تحرير جزيرة الخالدية الواقعة على 23 كم شرق الرمادي، من تنظيم داعش بالكامل“.

وأضاف داود، أن ”مناطق جزيرة الخالدية، وهي البوعبيد والبوبالي والبوشعبان والبوعيثة والمحلامة والبوسودة جميعها أصبحت تحت سيطرت القوات الأمنية، التي تفتش تلك المناطق بحثا على جيوب لعناصر داعش، فضلا عن رفع الألغام والعبوات الناسفة“.

وبين أن ”عملية تحرير جزيرة الخالدية جاءت بعد فرار قيادات التنظيم وعناصره نتيجة ضربات القطعات الأمنية ومقاتلات سلاح الجو ومروحياته“.

وتشكل ”جزيرة الخالدية“ التي تضم عددًا من المناطق الزراعية الجزء الشمالي لقضاء الخالدية، وتنبع أهميتها من وقوعها على حافة نهر الفرات من جهة الجنوب، وعلى الطريق الدولي السريع من جهة الشمال.

وأمس السبت بدأت القوات العراقية بمساندة سلاح الجو وطيران التحالف الدولي عملية عسكرية لتحرير ”جزيرة الخالدية“ آخر معاقل تنظيم داعش شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك