استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بزعم محاولته طعن جنود – إرم نيوز‬‎

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بزعم محاولته طعن جنود

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بزعم محاولته طعن جنود
Israeli soldiers, one aiming his weapon, stand guard during clashes with Palestinian protesters on December 12, 2015 in the village of Abud between Ramallah and Nablus in the northern West Bank. Clashes reportedly erupted after Palestinian villagers tried to break the blockade at the main entrance of the village that was closed by the army after a Palestinian man was killed by Israeli soldiers after stabbing and wounding a fellow soldier. AFP PHOTO / ABBAS MOMANI / AFP / ABBAS MOMANI (Photo credit should read ABBAS MOMANI/AFP/Getty Images)

المصدر: القدس - إرم نيوز

قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل فلسطينيا، بحجة أنه حاول طعن جنود إسرائيليين عند نقطة تفتيش عسكرية بالضفة الغربية المحتلة اليوم الأحد.

وقال مكتب المتحدث باسم الجيش في بيان صحفي، إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على القتيل الذي كان مسلحا بسكين عند نقطة تفتيش خارج مدينة نابلس الفلسطينية بعدما نزل من سيارة وهاجم القوات.

وقتل الجيش الإسرائيلي عدة فلسطينيين منذ أكتوبر/ أغسطس الماضي بحجة الاشتباه بنيتهم تنفيذ عمليات طعن ضد جنوده في الضفة الغربية والقدس.

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين منذ ذلك الوقت 206 على الأقل بينهم 140 شخصا تقول إسرائيل إنهم مهاجمون فيما سقط الآخرون في اشتباكات واحتجاجات.

وقتل الفلسطينيون 33 إسرائيليا على الأقل وأمريكيين اثنين في هجمات طعن ودهس، في رد على الاقتحامات والاستفزازات التي ينفذها المستوطنون في باحات المسجد الأقصى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com