إيران تتهم الرئيس الفلسطيني بالعمالة للمخابرات الأمريكية – إرم نيوز‬‎

إيران تتهم الرئيس الفلسطيني بالعمالة للمخابرات الأمريكية

إيران تتهم الرئيس الفلسطيني بالعمالة للمخابرات الأمريكية

المصدر: طهران - إرم نيوز

اتهم مستشار وزير الخارجية الإيراني، حسين شيخ الإسلام ، اليوم الأحد، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالعمالة لصالح وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA، يأتي ذلك عقب استقبال عباس أمس السبت  زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي في مقر إقامته بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال شيخ الإسلام في تصريحات صحفية ”لقد أثبتت الوثائق والتاريخ أن محمود عباس هو دمية للولايات المتحدة الأمريكية، وكان عباس في عش الجواسيس قبل الثورة الإيرانية عام 1979″، واصفًا ”محمود عباس بأنه عدو إيران بسبب مواقفه العدائية ضد طهران“.

وأضاف المسؤول الإيراني أن ”محمود عباس كان منذ انتصار الثورة الاسلامية أحد أعداء إيران وهو لا يزال يواصل هذا النهج“، مؤكداً أن ”منظمة مجاهدي خلق المعارضة ستعمل على الإطاحة بالنظام والثورة“.

وجدد مستشار وزير الخارجية الايراني اتهامه لرئيس السلطة الفلسطينية بإقامة علاقات مع الجماعات الإرهابية، وقال ”لا شك أنه يجب أن نوضح للشعب الفلسطيني أن محمود عباس لديه علاقات وثيقة مع الجماعات الإرهابية والإسرائيلية، وقد أتضح ذلك اليوم بلقائه الإرهابية الإيرانية مريم رجوي“.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية، قالت اليوم الأحد، إن الرئيس محمود عباس، استقبل مساء أمس السبت، في مقر إقامته بالعاصمة باريس، رئيسة ”المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية“ في الخارج، مريم رجوي.

ووصفت وكالة ”صفا“ الفلسطينية، اللقاء بين عباس ورجوي بالنادر، مشيرة إلى أن محمود عباس أطلع مريم رجوي على تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وتحديدًا ما يخص القضية الفلسطينية، إضافة إلى المبادرة الفرنسية.

واستمع عباس من رجوي إلى شرح حول مؤتمر المعارضة الإيرانية السنوي، الذي عقد مؤخرًا في العاصمة الفرنسية، باريس، وشارك فيه رئيس الاستخبارات السعودي السابق تركي الفيصل الذي كشف عن وفاة زعيم منظمة خلق مسعود رجوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com