حكومة الوفاق الليبية: التدخل الفرنسي خارج سيطرتنا – إرم نيوز‬‎

حكومة الوفاق الليبية: التدخل الفرنسي خارج سيطرتنا

حكومة الوفاق الليبية: التدخل الفرنسي خارج سيطرتنا

المصدر: جهاد ضرغام- إرم نيوز

أكدت حكومة الوفاق الوطني الليبية السبت، أن التدخل الفرنسي شرق ليبيا  خارج سيطرة الحكومة والمجلس الرئاسي، ولا تملك معلومات بشأن طبيعته.

واحتجت ليبيا رسميًا على التواجد العسكري الفرنسي شرق البلاد، مطالبة بتقديم توضيح فرنسي لحقيقة ما حدث بعد مقتل 3 ضباط فرنسيين في مدينة بنغازي.

وقال وزير الخارحية المفوض بحكومة الوفاق، محمد سيالة، إنه من الصعب التعليق على هذا التدخل في الوقت الحاضر“ .

وبخصوص الحرب على الإرهاب في ليبيا، علق قائلاً: ”هناك حربان على الإرهاب في ليبيا، إحداهما في المنطقة الشرقية ومصر لديها علم بتفاصيلها، والأخرى في سرت ولا يوجد بشأنها تنسيق مع القاهرة ”.

وكانت الحكومة الفرنسية أعلنت مقتل 3 عسكريين في مدينة بنغازي، في عملية وصفت بأنها استخباراتية بهدف جمع معلومات عن تنظيم “داعش” .

واعترفت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، بوجود العشرات من المستشارين العسكريين من دول (فرنسا وبريطانيا وأمريكا وإيطاليا) ، موزعين على عدد من القواعد العسكرية الليبية.

وفي سياق منفصل، كشفت حكومة الوفاق الوطني، عن تخصيص أكثر من 100 مليون دولار (150 مليون دينار) على المجالس البلدية ، لتغطية مصروفات عاجلة .

وبحسب بيان المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق ، تلقى موقع إرم نيوز نسخة منه ، فقد اتخذ المجلس الرئاسي للحكومة إجراءاته بتسييل 150 مليون دينار لصالح وزارة الحكم المحلي.

وأفاد وزير الحكم المحلي المفوض بالحكومة بداد قنصو، أن المبلغ سيتم توزيعه خلال الأسبوع القادم لصالح المجالس البلدية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com