أخبار

محكمة مصرية تحيل أوراق 13 متهمًا بقتل لواء شرطة إلى المفتي
تاريخ النشر: 30 يوليو 2016 12:31 GMT
تاريخ التحديث: 30 يوليو 2016 13:10 GMT

محكمة مصرية تحيل أوراق 13 متهمًا بقتل لواء شرطة إلى المفتي

اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة قتل خلال ما يعرف إعلاميًا بـ"مذبحة كرداسة".

+A -A
المصدر: محمود غريب– إرم نيوز

أحالت محكمة مصرية، اليوم السبت، أوراق 13 متهمًا في قتل لواء شرطة، خلال أحداث عنف عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، إلى مفتي الجمهورية، لمعرفة رأيه الشرعي في تنفيذ حكم الإعدام بحقهم.

وقال مصدر قضائي لـ إرم نيوز، إن محكمة جنايات شمال القاهرة، حددت جلسة 24 سبتمبر/أيلول المقبل للنطق بالحكم، على المتهمين الـ 13 عقب استطلاع رأي المفتي في إعدامهم.

وبينما يُعتبر رأي مفتي الجمهورية استشاريًا غير إلزامي في القانون المصري، فإن المحاكم المصرية تتوافق في قرارها مع رأي المفتي في أغلب الحالات الجنائية.

وأسندت النيابة العامة المصرية إلى المتهمين، تهم ”الشروع في قتل ضباط وأفراد شرطة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد“.

وفي سبتمبر/أيلول 2013، اقتحمت وزارة الداخلية مدعومة بقوات من الجيش، مدينة كرداسة غرب العاصمة، لضبط عدد من المتهمين الهاربين، حيث أسفرت العملية عقب مواجهة مسلحة عن مقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة وإصابة تسعة من الجيش والشرطة، فيما عُرف إعلاميًا بـ“مذبحة كرداسة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك