‫العراق.. انطلاق عملية ”جزيرة الخالدية“ شرق الرمادي – إرم نيوز‬‎

‫العراق.. انطلاق عملية ”جزيرة الخالدية“ شرق الرمادي

‫العراق.. انطلاق عملية ”جزيرة الخالدية“ شرق الرمادي

المصدر: وكالات – إرم نيوز

انطلقت اليوم السبت، عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على جزيرة الخالدية آخر معاقل تنظيم ”داعش“، شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق.

وقال اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، قائد عمليات الأنبار في الجيش العراقي، إن ”القوات العراقية وبمساندة طيران التحالف الدولي انطلقت صباح اليوم بعملية عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية“، وفق ما نقلت وكالة الأناضول التركية.

وتقع بلدة جزيرة الخالدية على نهر الفرات قرب قاعدة الحبانية العسكرية بين الفلوجة والرمادي.

وأضاف أن ”العملية انطلقت من 3 محاور، وهي مناطق البوزعيان، والبوشهاب، والبوبالي، وجميعها واقعة على الطريق الدولي السريع، وتقدمت القوات نحو نهر الفرات وهي مناطق وقرى جزيرة الخالدية“.

ووفق المحلاوي، تعتبر جزيرة الخالدية ”آخر معاقل تنظيم داعش شرق الرمادي، على الطريق الدولي السريع، وينطلق منها التنظيم لتنفيذ عملياته الإرهابية في استهداف المدنيين والأجهزة الأمنية في مركز المدينة“.

وقال المحلاوي، ”إن القوات العراقية حررت الطريق الدولي السريع الرابط بين الرمادي والفلوجة“.

وأوضح، أن ”قوات الجيش العراقي بالفرقتين الثامنة والعاشرة، وطوارئ شرطة الأنبار، والشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير الطريق الدولي السريع الرابط بين الرمادي والفلوجة شمال شرق الرمادي“.

وأضاف المحلاوي، أن ”الطريق طوله 70 كيلو مترًا، ويعتبر من أهم الطريق الرئيسية والحيوية التي تربط الرمادي مرورًا بالفلوجة وصولًا إلى العاصمة بغداد“.

وتابع، ”تم البدء بتطهير ورفع الألغام والعبوات الناسفة من الطريق لاستخدامه كممر عسكري للقوات الأمنية، وبعد إكمال تطهيره سيتم استخدامه طريقًا للمدنيين من الرمادي إلى الفلوجة وصولًا إلى بغداد“.

ونهاية العام الماضي استعادت القوات الأمنية السيطرة على مدينة الرمادي، من قبضة تنظيم ”داعش”، فيما بقيت بعض المناطق المحيطة بها خاضعة لسيطرة التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com