إلغاء مهرجان عروس البحر بقرقنة التونسية لـ“أسباب أمنية“ – إرم نيوز‬‎

إلغاء مهرجان عروس البحر بقرقنة التونسية لـ“أسباب أمنية“

إلغاء مهرجان عروس البحر بقرقنة التونسية لـ“أسباب أمنية“

المصدر: إرم نيوز – محمد رجب

أعلنت السلطات الجهوية بولاية صفاقس التونسية، إلغاء كامل فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمهرجان عروس البحر بجزيرة قرقنة ”لأسباب أمنية“.

وقال رئيس جمعية مهرجان عروس، إنّه تمّ إلغاء الدورة الحالية للمهرجان لدواعٍ أمنية، والتي كانت ستنطلق اليوم الجمعة، تحت شعار ”قرقنة سفينة النجوم“.

وأوضح مدير المهرجان، أنه ”برغم جهود إدارة المهرجان من أجل تنظيم هذه التظاهرة الثقافية والتطلع من خلالها إلى الترويج لجزيرة قرقنة وجعلها وجهة سياحية وثقافية متوسطية وعالمية، إلاّ أنّ عدم الاستقرار الأمني، الذي شهدته الجزيرة منذ أربعة شهور، ألقى بظلاله على الوضع العام، الذي شهد برغم ذلك تحسّناً ملحوظاً، ما جعل إدارة المهرجان تنتظر إقبالاً جماهيرياً كبيراً على مختلف العروض المبرمجة“.

ومن بين هذه العروض التي كانت مبرمجة، سهرات فنية تحييها كوكبة من الفنانين التونسيين والعرب المعروفين، منهم إيهاب توفيق في الأول من شهر أغسطس، وعرض مسرحي يقدمه لطفي العبدلي، إلى جانب سباقات للسفن الشراعية، وغيرها من الفعاليات الأخرى.

وكان الفنان حسين الديك، سيختتم عروض المهرجان في الثالث من أغسطس القادم.

وكان مبرمجاً أن تنطلق فعاليات مهرجان عروس البحر بقرقنة، اليوم الجمعة، ليتواصل إلى غاية الثالث من أغسطس/ آب القادم.

وعاشت جزيرة قرقنة خلال شهر أبريل الماضي، أحداثاً فوضوية، أدت إلى مواجهات مع رجال الأمن التونسي، ومتظاهرين عملوا على إحراق عديد المؤسسات من بينها مركز الأمن، وهو ما أجبر العناصر الأمنية على مغادرة الجزيرة منذ نحو أربعة أشهر، وإغلاق جميع مراكز الأمن في قرقنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com