موالو الأسد يعلقون على انفصال النصرة عن القاعدة: الأفعى أيضًا تُغير جلدها! – إرم نيوز‬‎

موالو الأسد يعلقون على انفصال النصرة عن القاعدة: الأفعى أيضًا تُغير جلدها!

موالو الأسد يعلقون على انفصال النصرة عن القاعدة: الأفعى أيضًا تُغير جلدها!

المصدر: خاص – إرم نيوز

سارع موالون للنظام السوري إلى التشكيك بإعلان جبهة النصرة انفصالها عن القاعدة، مشددين على أن ”الإرهاب“ لا يمكن تغييره بمجرد تبديل الاسم.

واعتبر عدد من أنصار النظام السوري أن قرار ”جبهة النصرة“ بتغيير اسمها إلى ”جبهة فتح الشام“ وما تبعه من ظهور علني أول لزعيم الجبهة، المدعو أبومحمد الجولاني، ليعلن الانفصال عن القاعدة، ما هو إلا ”مسرحية“ ولن تغير الواقع المعروف.

وقال النائب اللبناني وئام وهاب ، المعروف بدفاعه عن النظام السوري، عبر حسابه بموقع ”توتير“ قائلاً: “ كلام الظواهري وجواب الجولاني مسرحية أميركية سمجة وثقيلة، فالنصرة أخطر من ”داعش“ ومارست أعمالا إرهابية فظيعة“.

وغرد الفنان السوري أيمن زيدان تعليقاً على الموضوع: “ باختصار مفيد : #الجولاني يعلن إلغاء العمل بالارهاب بإسم جبهة النصرة ومواصلة الارهاب بإسم جبهة فتح الشام“.

وتساءل في تغريدة أخرى: “ هل زعيم الارهاب #الجولاني موظف في قناة الجزيرة؟“، ملمحا بذلك إلى العلاقة القوية التي تربط بين جبهة النصرة وقناة الجزيرة القطرية، التي ظهر فيها الجولاني، قبل أشهر، في حوار نادر، من دون أن يظهر وجهه.

واعتبرت الإعلامية يمنى فواز من جهتها قرار الجبهة كأنه لم يكن وقالت: ”اختيار الجولاني الظهور وإلقاء كلمة التغيير بعد كلمة زعيم القاعدة الظواهري تؤكد وحدة حال جبهة النصرة مع القاعدة وتحت جناحها وان أعلن الانفصال“.

وقال حساب تحت اسم ابن سوريا @syrian0088 مغرداً: “ لما السلعة بتنضرب سمعتها بالسوق بيغيروا اسما او شكل الغلاف تبعها بس بتبقى نفس المنتج بشكل جديد“.

ورأى مغرد باسم أبومعاذ @moussaoui1984 أن النصرة تطمع برضى الغرب، قائلاً: “ الجولاني يقول ان فك الارتباط مع القاعدة جاء تلبية لرغبة اهل الشام…بل جاء طمعا في تغيير موقف الغرب منكم“.

وأضاف: ”جبهة النصرة تغير اسمها الى جبهة فتح الشام…حتى الافعى تغير جلدها..لكن تبقى الافعى أفعى الجولاني“.

وأعرب حساب آخر عن استغرابه من هذا التحول، متسائلا:“هلق يعني الجولاني صار ديموقراطي ومع حقوق الانسان ورح يفرج عن المعتقلين ظلماً بسجونه؟“.

وأعلن أبو محمد الجولاني زعيم ”جبهة النصرة“ في تسجيل فيديو بثته قناة الجزيرة القطرية، في وقت سابق، اليوم الخميس، إلغاء العمل باسم ”جبهة النصرة“ وتشكيل كيان جديد يحمل اسم ”جبهة فتح الشام“.

وكان أيمن الظواهري زعيم تنظيم ”القاعدة“ أبلغ جبهة النصرة في تسجيل صوتي أذيع في وقت سابق، اليوم الخميس، أن بوسعها التضحية بالروابط التنظيمية مع ”القاعدة“ إذا كان ذلك لازماً للحفاظ على وحدتها ومواصلة المعركة في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com