الجيش الليبي يسيطر على معقل الجماعات المُتطرفة ببنغازي

الجيش الليبي يسيطر على معقل الجماعات المُتطرفة ببنغازي
Members of forces loyal to Libya's eastern government are pictured near to the Libyan cement factory after the army took control of the factory following clashes with the Shura Council of Libyan Revolutionaries, an alliance of former anti-Gaddafi rebels who have joined forces with Islamist group Ansar al-Sharia, in Benghazi, Libya April 18, 2016. REUTERS/Stringer

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

أعلن الجيش الليبي سيطرته على بوابة القوارشة الاستراتيجية التي تعد معقلا للجماعات المتطرفة في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وافاد مصدر صحفي في بنغازي أن المعركة بين الجيش والمتطرفين لا تزال دائرة وأن اصوات الانفجارات وإطلاق الرصاص يسمع في أطراف المدينة.

وقال الصحفي وسام بن دردف لـ“ إرم نيوز“، إن القوارشة تعد “ عاصمة الارهابيين“ إذا جاز التعبير، وتقع بوابتها الى الغرب من بنغازي تجاه مدينة إجدابية.

وسيطر الجيش أيضاً على الشركة الصينية التي تعد مركزاً لانتاج السيارات المفخخة ومخزنًا لاسلحة وعتاد المتطرفين. وفق ما أفاد المركز الاعلامي للقوات المسلحة الليبية.

وأسر الجيش العديد من المقاتلين  الذين ينتمون لتنظيم أنصار الشريعة وداعش. ومن ضمنهم  إرهابي يحمل الجنسية الفلسطينية وزوجته الليبية وعثر بحوزتهما على أسلحة وذخائر.

وبسقوط القوارشة يكون الجيش الليبي أحكم السيطرة على مدينة بنغازي، خصوصًا مدخلها الغربي، وحصنها في مواجهة تهديدات سرايا “ الدفاع عن بنغازي“. التي تعد امتدادًا للمتطرفين.

وعثر الجيش اثناء تمشيط القوارشة على جثامين العاملين بمركز بنغازي الطبي ، الذين قبض عناصر داعش عليهم بتاريخ 19-4-2016 .

وأظهر التنظيم هؤلاء العاملين في فيديو  بتاريخ 9-5-2016 بعنوان “ فقاتلوا أولياء الشيطان “ وتم فيه قتلهم والتنكيل بهم وهم ( جبريل صالح سعيد العريبي ، آدم بلقاسم يحي السعيطي ، محمد عبدالسلام السعيطي ) .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة