القبض على قيادي من تنظيم داعش في مدينة سرت الليبية

القبض على قيادي من تنظيم داعش في مدينة سرت الليبية

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أكد مصدر أمني القبض على قيادي من تنظيم ”داعش“ بسرت، يدعى ”عماد عبد الرحمن“، وهو فلسطيني الجنسية، إثر هروبه من مدينة سرت، ويعتبر الذراع الأيمن لما يسمى ”والي سرت الجزراوي“ خلال احتلالهم للمدينة العام الماضي.

وأضاف المصدر في تصريح إلى موقع ”بوّابة الوسط“ الإلكتروني اليوم الخميس، ”إنه جرى القبض بأحد المناطق القريبة من مدينة سرت بعدما تنقل متخفياً عبر عدة قرى“، مشيراً إلى أنه ”قد شارك في تصفية أكثر من 10 شبان بالمنطقة السكنية الثالثة بسرت والعديد من عمليات التعذيب وطلب مبالغ مالية لإطلاق سراح مخطوفين من أبناء سرت“.

وأضاف المصدر أن ”القيادي في تنظيم داعش عماد عبد الرحمن مقيم منذ سنوات طويلة مع أهله في مدينة سرت وكان يعمل لحسابه الخاص فني تكييف وفتح مقهى بسوق مكمداس وسط سرت“.

من ناحية أخرى، أرسلت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي أمس أربع شاحنات إغاثة محملة بـ1000 سلة تموينية إلى مناطق خط إجدابيا بعد توقف الاشتباكات، وعودة الأهالي إلى مناطقهم.

وقالت مديرة مكتب الاعلام بالهيئة الليبية للاغاثة جليلة الدرسي، إن مدير إدارة الفـروع بالهيئة الليبية للإغاثة عادل أحمد، أشرف على فريق الإغاثة الذي قام بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى مناطق ”سي عبد العاطي – سلطان – شط البدين – الجليداية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com