أبوسياف الأردن: الانتخابات النيابية المقبلة ”حرام“  – إرم نيوز‬‎

أبوسياف الأردن: الانتخابات النيابية المقبلة ”حرام“ 

أبوسياف الأردن: الانتخابات النيابية المقبلة ”حرام“ 

المصدر: حمزة أبورمان – إرم نيوز

حرم القيادي في التيار السلفي الجهادي الأردني محمد الشلبي، المعروف بـ“أبي سياف“، الانتخابات النيابية المزمع عقدها في الأردن 20 أيلول/سبتمر المقبل بحجة أنها تخالف شرع الله، بحسب وصفه.

وقال أبوسياف في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“ اليوم الأربعاء، إن التيار السلفي الجهادي في الأردن يعتبر البرلمان ”شركي“ ولا ننصح في المشاركة بالعملية الانتخابية.

وأشار أبو سياف إلى أن سبب الحرمة في المشاركة، هو أن الانتخابات جزء من الديمقراطية والتي تعني حكم الشعب للشعب، وبالتالي تخالف الشريعة الإسلامية التي تقضي بأن الحكم لله وحده.

وضرب القيادي السلفي مثالا على القوانين الوضعية التي تخالف الشريعة الإسلامية، ومنها حد السرقة الذي يقضي بحسب الشريعة “ قطع اليد“ وفي القوانين الوضعية المدنية يمكن أن يحكم هذا السارق بشهر أو شهرين ومن ثم يخرج.

ونصح بعدم المشاركة في الانتخابات المقبلة، ولكن اذا اضطر الأمر في المشاركة تحكيم تقوى في الاختيار ما بين المشاركين.

يذكر ان تنظيم (داعش) أعلن في وقت سابق، أن الأردن سيصبح جزء من الدولة الإسلامية الذي يريد إقامتها، معلناً إنشاء فرع في المملكة لتجنيد مقاتلين وإرسال اسلحة الى العاملين في البلدان المجاورة.

وأكد التنظيم في تصريح صحافي، أنه سيستخدم الأردن، جار العراق إلى الغرب، ”كمركز للخدمات اللوجستية“، مؤكدا أنه لا يعتزم شن هجمات على المملكة نفسها في الوقت الراهن .

يشار إلى أن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن أعلن، أن يوم الثلاثاء الموافق 20 أيلول/سبتمبر 2016 المقبل، هو الموعد المحدد لإجراء الانتخابات النيابية ويوم الاقتراع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com