إصابة 30 فلسطينيًا بمواجهات مع الاحتلال في القدس
إصابة 30 فلسطينيًا بمواجهات مع الاحتلال في القدسإصابة 30 فلسطينيًا بمواجهات مع الاحتلال في القدس

إصابة 30 فلسطينيًا بمواجهات مع الاحتلال في القدس

القدس المحتلة- أصيب 30 فلسطينيًا، مساء الإثنين، بمواجهات اندلعت مع شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة "أبو ديس"، المحاذية لمدينة القدس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان أصدره أمس، إن طواقم الإسعاف التابعة له، تعاملت مع 30 إصابة في مواجهات وقعت، في البلدة المذكورة.

وأشار، إلى أن 19 شخصًا أُصيبوا بالرصاص المطاطي (رصاص معدني مغلف بالمطاط)، والبقية بالغاز، موضحًا أن قوات الجيش الإسرائيلي هي من أطلقت الرصاص والغاز لقمع الشبان الفلسطينيين.

في السياق، أفاد شهود عيان، أن المواجهات اندلعت في أعقاب انطلاق مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، في السجون الإسرائيلية.

وفي الإطار ذاته، هدمت جرافات شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، 3 منازل، في بلدة قلنديا، شمال مدينة القدس، تحت مبرر "البناء دون ترخيص".

وقال محمد الجوري، أحد النشطاء الشباب في البلدة، "اقتحمت قوة كبيرة من شرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي،  بلدة قلنديا، وهدمت 3 منازل، من أصل 11 منزلاً مهددة هي الأخرى بالهدم، بزعم أنها غير مرخصة".

وأضاف الجوري"إلى حدود الساعة (23:48 تغ)، وصلت 11 جرافة إسرائيلية أخرى، وانتقلت باتجاه المنازل المنذرة بالهدم".

وأكد الجوري"أن مواجهات متقطعة تدور بين الشرطة الإسرائيلية والشبان في البلدة للحيلولة دون هدم المنازل".

وشدد أن "أهالي قلنديا قاموا بالبناء على أرضهم بشكل قانوني".

وطالب الجوري "المجتمع الفلسطيني والقيادة والدول العربية، بالتحرك لوقف نكبة بلدة قلنديا التي تتعرض لهدم واسع في هذه الساعات".

وقبل أشهر، أنذرت إسرائيل أصحاب 11 منزلاً بالهدم لقربها من جدار الفصل العنصري والبناء دون ترخيص، بحسب "الجوري".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com