نائب عراقي يحذر من سعي الأكراد لضم مناطق في الموصل – إرم نيوز‬‎

نائب عراقي يحذر من سعي الأكراد لضم مناطق في الموصل

نائب عراقي يحذر من سعي الأكراد لضم مناطق في الموصل

المصدر: بغداد- إرم نيوز

كشف عضو البرلمان العراقي، عن محافظة نينوى، عبد الرحمن اللويزي، اليوم الاثنين، عن سعي كردستان لضم ثلث مناطق الموصل إلى محافظات الإقليم.

وقال اللويزي، في بيان، إن ”من لا يرى أطماع المسؤولين الأكراد بثلث مناطق الموصل فهو أعمى، لأنهم لا يتحرجون من إعلان هذه النوايا ولا يتخوفون من إطلاقها في جميع المناسبات“.

وأوضح اللويزي في بيان، أن “تصريحات القيادات الكردية وحديثها عن عدم الانسحاب من المناطق التي سيطرت عليها داخل محافظة نينوى ليس بالامر المستغرب او الجديد“.

وأضاف أن ”رئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني ومنذ لحظة دخول داعش الى نينوى أكد أن المادة 140 بدأ تطبيقها وتوالت بعدها التصريحات حين دخولهم إلى قضاء سنجار بأنهم لن ينسحبوا منها وما سمعناه دائما عن حدود الدم وما حصل قبل 10 حزيران 2014 ليس كما حصل قبلها وغيرها من التصريحات النارية“.

وأكد النائب العراقي أن ”هذا الأسلوب هو معلوم وغير مخفي من القيادات الكردية على مختلف المستويات، بالتالي فانه ليس غريبا أن يتحدث اليوم الكرد عن عدم انسحابهم من بعض المناطق التي دخلوا إليها في نينوى“.

وكانت وزارة البيشمركة الكردية، أعلنت أمس الأحد، أنها لن تنسحب من المناطق التي حررتها قبل عامين في محافظة نينوى، فيما هددت بإيقاف التنسيق مع القوات العراقية في حال ”وجود معاملة لا تليق ببطولاتها وتضحياتها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com