العراق يستعين بنحو 200 خبير وفني أمريكي لتأهيل قاعدة ”القيارة“ الجوية – إرم نيوز‬‎

العراق يستعين بنحو 200 خبير وفني أمريكي لتأهيل قاعدة ”القيارة“ الجوية

العراق يستعين بنحو 200 خبير وفني أمريكي لتأهيل قاعدة ”القيارة“ الجوية

المصدر: بغداد - إرم نيوز

صرّح متحدث عراقي، اليوم الأحد، بأن الولايات المتحدة سترسل نحو 200 خبير وفني ومستشار مع طواقم الخدمة لإعادة تأهيل قاعدة ”القيارة“ الجوية لأهميتها القصوى في عملية تحرير الموصل.

وقال سعد الحديثي المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة العراقية في بيان صحفي إن ”العراق يشكل خط المواجهة الأول في الحرب ضد الإرهاب ومن المصلحة والحكمة والعدل أن نستعين بالدعم الدولي والإقليمي في هذه الحرب وألا نحارب وحدنا في حرب الإنسانية جمعاء وأن نستفيد من كل مساندة تقدم للعراق في هذه الحرب طالما أنها لا تتعارض مع السيادة الوطنية“.

وتابع ”هذا الدعم يتم بالتنسيق الكامل مع الحكومة العراقية خصوصًا مع كونه يسهم في تسريع عمليات التحرير وتقليل الخسائر في أوساط مقاتلينا وحماية المدنيين، وفي هذا السياق يأتي التفاهم الأخير مع الجانب الأمريكي حيث سيتم إرسال أقل من مئتي خبير وفني ومستشار أمريكي مع طواقم الخدمة المصاحبة لهم .. وهذا تقليد معتمد في عمل الجيش الأمريكي ليتولوا الإسهام في تأهيل قاعدة القيارة الجوية لأهميتها القصوى في عملية تحرير الموصل“.

وأوضح المتحدث أن هذه الخطوة ستوفر ”مساندة أكبر للقوات العراقية ومن خلال تقديم الاستشارة والدعم اللوجستي لقواتنا في تقدمها نحو الموصل ولتأمين مزيد من الإسناد الجوي وتوفير غطاء جوي فاعل ومباشر للقوات العراقية التي تقاتل على الأرض ولن يكون لهذه القوة أي مهام قتالية برية لعدم حاجة العراق إلى قوات قتالية أجنبية على الأرض“.

وأضاف الحديثي ”لقد استطاعت قواتنا أن تقتص من الإرهابيين القتلة جراء ما ارتكبت أيديهم الآثمة من جريمة نكراء في الكرادة وبقية الجرائم الإرهابية حيث قتلت منهم أكثر من ألف إرهابي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com