العراق.. منظمة بدر ترشّح وزيرًا للداخلية مقربًا من قاسم سليماني – إرم نيوز‬‎

العراق.. منظمة بدر ترشّح وزيرًا للداخلية مقربًا من قاسم سليماني

العراق.. منظمة بدر ترشّح وزيرًا للداخلية مقربًا من قاسم سليماني

المصدر: بغداد – إرم نيوز

قررت منظمة بدر الشيعية ترشيح رئيس كتلتها النيابية في مجلس النواب العراقي النائب قاسم الأعرجي وزيرًا للداخلية خلفًا للوزير المستقيل محمد الغلبان، وفق ما ذكرت صحيفة ”بدريون“.

وجاء في الصحيفة التي تتبع إلى مليشيات بدر العسكرية في عددها الصادر الأحد أن ”قيادة منظمة بدر حسمت أمرها في ترشيح رئيس كتلتها البرلمانية النائب قاسم الاعرجي وزيرًا للداخلية بدلا من الوزير المستقيل محمد سالم الغبان“.

وكان وزير الداخلية المستقيل محمد الغلبان قدم استقالته إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي على خلفية تفجير الكرادة الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص في شهر حزيران/يونيو الماضي.

إلى ذلك، يعد النائب قاسم الأعرجي من الشخصيات السياسية والمخابراتية المقربة من الحرس الثوري الإيراني، ولديها علاقات وطيدة مع قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني.

كما تدرب قاسم الأعرجي في إيران على تنفيذ عمليات الاغتيال والقيام بمهمة الاستخبارات، ويعتبر من قيادات الصف الأول في منظمة بدر الشيعية.

وكان النائب قاسم الأعرجي قد دعا العام الماضي الحكومة العراقية إلى نصب تمثال للجنرال الايراني قاسم سليماني لما اعتبره مساهمة منه في محاربة تنظيم داعش الذي تمكّن من فرض سيطرته على مساحات واسعة من العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com