أخبار

مقتل 6 مدنيين بتفجير عبوات ناسفة في بغداد وصلاح الدين
تاريخ النشر: 23 يوليو 2016 22:02 GMT
تاريخ التحديث: 23 يوليو 2016 22:17 GMT

مقتل 6 مدنيين بتفجير عبوات ناسفة في بغداد وصلاح الدين

4 أشخاص قتلوا وأصيب 21 آخرون، في تفجير ثلاث عبوات ناسفة بمناطق الكريعات (شمال)، وحي العامل (جنوب غرب)، وقضاء المحمودية (جنوب)، التابعة للعاصمة العراقية.

+A -A

بغداد- قتل 6 مدنيين بينهم نازحان، مساء السبت، في تفجير عبوات ناسفة، بمحافظتي بغداد وصلاح الدين، شمال العراق، فيما قتل اثنان من عناصر تنظيم داعش، أثناء محاولتهما زرع عبوة، شمالي العاصمة بغداد، بحسب ضابط في الشرطة.

وقال العقيد حامد المؤمن، إن ”عبوة ناسفة انفجرت بسيارة تقل نازحين من قضاء الشرقاط، على بعد 120 كلم شمال تكريت، عاصمة محافظة صلاح الدين، ما أدى إلى مقتل اثنين من النازحين وإصابة 4 آخرين بجروح“.

ويفر النازحون من قضاء الشرقاط والمناطق المحيطة بها، حيث تدور معارك عنيفة بين مسلحي داعش والقوات العراقية، التي تسعى للتقدم شمالا نحو الموصل، معقل التنظيم الإرهابي في العراق.

وقال المؤمن إن ”4 أشخاص قتلوا وأصيب 21 آخرون، في تفجير ثلاث عبوات ناسفة بمناطق الكريعات (شمال)، وحي العامل (جنوب غرب)، وقضاء المحمودية (جنوب)، التابعة للعاصمة العراقية“.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات، لكن العاصمة العراقية عرضة لهجمات شبه يومية، يشنها في الغالب عناصر تنظيم داعش عبر سيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات ناسفة، مما يوقع قتلى وجرحى معظمهم مدنيون.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك