أخبار

البوليساريو تشكّك في نوايا المغرب وتهاجم الجامعة العربية
تاريخ النشر: 23 يوليو 2016 11:24 GMT
تاريخ التحديث: 23 يوليو 2016 11:51 GMT

البوليساريو تشكّك في نوايا المغرب وتهاجم الجامعة العربية

ولد السالك يقول إن البوليساريو واثقة من عدم قبول الاتحاد الأفريقي للعضوية المشروطة التي طلبها ملك المغرب محمد السادس بغرض الانضمام للمنظمة القارية.

+A -A
المصدر: جلال مناد - إرم نيوز

شكّك وزير الخارجية الصحراوي محمد سالم ولد السالك في نوايا المغرب بطلب الانضمام إلى الاتحاد الأفريقي، وقال إنه يرغب في تشتيت أفريقيا وفك عزلته الدبلوماسية والضغوط المفروضة عليه بسبب قضية الصحراء الغربية في الهيئات الدولية والقارية.

وذكر ولد السالك في مؤتمر صحافي بالعاصمة الجزائرية، السبت، أن الجمهورية العربية الصحراوية عضو مؤسس في الاتحاد الأفريقي وهذا ”وحده كافٍ“ لرفض الطلب المغربي المشروط بطرد دولة مؤسسة من المنظمة القارية، مفيدًا أن الأفارقة لن يوافقوا على أي إخلال بالعقد التأسيسي.

في سياق منفصل، شن القيادي بجبهة البوليساريو هجومًا عنيفًا على جامعة الدول العربية،قائلاً  ”مفلسة منذ عقود بعدما فشلت في الدفاع عن وجهات النظر العربية على الأقل فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية“ .

وشدد محمد السالم ولد السالك أن الصحراويين لا ينتظرون أي شيء من القمة العربية التي تحتضنها موريتانيا ”لكننا نتمنى لها النجاح في تنظيم قمة القادة العرب مثلما نرجو منهم أن يدركوا قيمة الوحدة والدفاع عن حقوق الشعوب“، على حد تعبيره.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك