إدانة عربية ودولية لهجوم ميونخ – إرم نيوز‬‎

إدانة عربية ودولية لهجوم ميونخ

إدانة عربية ودولية لهجوم ميونخ

عواصم- أدانت عدد من الدول  الهجوم الإرهابي في مركز أوليمبيا التجاري بمدينة ميونيخ الألمانية مساء الجمعة.

فقد أدانت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها بـ“أشد العبارات حادث اطلاق النار الذي وقع مساء اليوم في مدينة ميونيخ الألمانية، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا“ . 

وجدد بيان الخارجية المصرية التأكيد علي الموقف المصري الرافض بكل قوة لكافة أشكال ترويع المدنيين، وتعريض حياتهم للخطر، والداعي الي تكاتف الجهود من أجل مكافحة ظاهرة الارهاب واجتثاثها من جذورها. 

وفى الكويت ،أعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لاطلاق النار فى مركز أوليمبيا فى ميونيخ الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وقال ان هذا العمل يتنافى مع كافة الشرائع والقيم الانسانية.

وفي البحرين ، أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين الهجوم الإرهابي في مدينة ميونيخ ، مشيرة إلى أن هذه الأعمال الإجرامية تؤكد أن الإرهاب لا هوية له إلا قتل الأبرياء ونشر الفوضى وإرهاب الشعوب.

وفي فلسطين بعث الرئيس محمود عباس مساء اليوم الجمعة ببرقية عزاء للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في ضحايا الهجوم بمركز أوليمبيا ،وفق وكالة الأنباء الفلسطينية(وفا).

وادانت كل من تركيا وأمريكا وبريطانيا، هجوم ميونخ.

وأعرب وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون، عن ”الصدمة والحزن“، إزاء الهجوم الإرهابي على أحد مراكز التسوق بمدينة مينويخ الألمانية، مساء الجمعة، مخلفاً سقوط قتلى وجرحى.

وذكر بيان صادر عن الخارجية التركية، في وقت متأخر من ليلة الجمعة، أن ”تركيا تشارك آلام الشعب الألماني، وتقدم تعازيها لأسر الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين“.

وأدان البيت الأبيض ”بأشد العبارات“ ما أسماه ”الهجوم الإرهابي الواضح الذي حصد أرواح الأبرياء في ميونيخ.“

وأضاف السكرتير الصحفي للبيت الأبيض في بيان “ لم نعرف كل الحقائق بعد، ولكننا نعرف أن هذا العمل الشنيع قد قتل وجرح أشخاصا عدة في قلب واحدة من أكثر المدن حيوية في أوروبا“. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com