ما هو مصير حساب مجتهد المثير للجدل على تويتر؟

ما هو مصير حساب مجتهد المثير للجدل على تويتر؟

المصدر: أبوظبي ـ إرم نيوز

يكتنف الغموض مصير حساب ”مجتهد“ المثير للجدل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد أنباء تم تداولها، الجمعة، عن قيام إدارة الموقع بإغلاقه.

وتداول نشطاء شائعات تفيد ”أن إدارة تويتر أغلقت حساب المغرد “مجتهد”، الذي اشتهر ببث الشائعات عن المملكة العربية السعودية والدول الخليجية“.

وعلى الرغم من أن الحساب عاد للنشاط من خلال تغريدات محدودة، إلا أنه اعترف خلالها بأنه ”يواجه بعض المشاكل مع إدارة تويتر“ دون أن يفصح عن تلك المشاكل ولا سببها.

ويقول بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ”إن مجتهد حساب وهمي تستخدمه المخابرات الإيرانية لتشويه سمعة بعض الدول والساسة الخليجيين“ وقد اشتهر الحساب بالاهتمام بالتطورات في منطقة الخليج والسعودية بشكل أكبر.

وتفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع نبأ إغلاق الحساب من خلال وسم على ”تويتر“ بعنوان ”إيقاف حساب مجتهد“.

وقال الناشط محمد اليحيا ”سواء تم إيقاف حساب مجتهد أو لم يتم في رأيي أنه لا يتابعه أو يصدق كذبه إلا حاقد مثله أو جاهل، لدينا شعب واعي يستطيع تمييز الخبيث من الطيب“.

وبأسلوب لا يخلو من السخرية قال مغرد يدعى الأشعل فيصل الحسيني ”نريد إيقاف حسابات جميع المجتهدين الذين يبثون الفرقة ويحرضون على الفتنة المذهبية بين مكونات شعبنا حماية للحمتنا الوطن.!“.

من جهة أخرى قال صاحب حساب يدعى الحقيقة إن ”مجتهد مثل مسترق السمع الذي يضع حقيقة واحدة ويكذب فوقها 99 كذبة.. لا أثق بشخص يزعم الإصلاح وهو يخدم العدو الإيراني“.

من جهتها قال الناشطة زينب حسين الحاجي ”حساب تحول لمنبر لنشر الإشاعات الحوثية والإيرانية مع تبني شيء من الفكر الداعشي.. شكراً إدارة تويتر“.

بدوره قال مغرد يدعى خالد الخلاف ”أخيرا طار حساب نجس حرض على السعودية وعمل لصالح إيران عملا لا يقل عن أعمال الميليشيا الشيعية“.

وأضاف حساب تحت اسم الرؤية الثاقبة ”حساب لا تعلم ماذا يريد ومن المستفيد من أكاذيبه؟ أصحبت للناس عقول تدرك الخطر من أين يأتي يا مجتهد، فلماذا الدجل والخزعبلات؟“.

الجدير بالذكر أن حساب “مجتهد” كان قد أُغلق في مارس من العام 2015، وقد فسر المغردون إغلاقه حينها بسبب نشره تغريدات مؤيدة لتنظيم داعش المتشدد، قبل أن يعاود التغريد من جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة