اشتباكات عنيفة في حمص ومقتل طيارين بالبادية السورية 

اشتباكات عنيفة في حمص ومقتل طيارين بالبادية السورية 

المصدر: دمشق – إرم نيوز 

تصاعدت حدة المعارك المسلحة التي تشهدها محافظة حمص السورية، اليوم الجمعة، حيث وقعت اشتباكات عنيفة بين الفصائل الإسلامية المسلحة من جهة وبين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في الوقت الذي كانت فيه قوات النظام تقصف قرية ”السعن الأسود“ بريف حمص الشمالي.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم ”داعش“ استهدف بقذائف الهاون مواقع لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في منطقة ”الباردة“ بريف خمص الجنوبي الشرقي.

وقالت مصادر محلية إن تنظيم ”داعش“ أطلق عدة قذائف على بلدة ”جب الجراح“ الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف حمص الشرقي، تخللها اشتباكات في محيط البلدة بين عناصر التنظيم وقوات النظام والمسلحين الموالين لها.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه دارت اشتباكات بين الطرفين في المنطقة الواصلة بين مدينة تدمر وبلدة السخنة ومحور شاعر بريف حمص الشرقي، مبينا أنه يوجد معلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقصفت طائرات حربية مناطق في قريتي ”دير فول“ و“حوش حجو“ بريف حمص الشمالي، حيث أكد مصدر طبي وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين جراء القصف الجوي.

من ناحية أخرى، قتل ضابطان برتبة عقيد وملازم أول جراء تحطم طائرتهما في سماء البادية السورية، في المناطق التي تشهد اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم “داعش” من طرف آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com