داعش يغلق مقار الحسبة في الموصل

داعش يغلق مقار الحسبة في الموصل

المصدر: الموصل-إرم نيوز

تتسارع وتيرة الاستعدادات لمعركة الموصل ضد تنظيم داعش ، حيث ضم اجتماع كبير أمس ممثلين عن أكثر من عشرين دولة حول العالم في الولايات المتحدة الأمريكية لبحث آخر الاستعدادات لهذه المعركة.

وأغلق تنظيم داعش، مقار الحسبة التي تعتبر من أهم المراكز الأمنية التابعة له في مدينة الموصل، يوم أمس الخميس، وذلك بالتزامن مع انتهاء الاجتماع الذي عقد في بغداد وإعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بدء تحرك القوات الأمنية باتجاه المدينة لـتحريرها من التنظيم.

الناشط الإعلامي عبد الله الملا من داخل الموصل، أكد أن تنظيم داعش قام بمجموعة أعمال شملت تغييرات مناطق تمركزه بالإضافة إلى إغلاق أغلب المقار التي تسمى بديوان الحسبة في جانبي المدينة الأيمن والأيسر بالموصل.

 وفي الاجتماع الذي عقد يوم أمس الخميس لدراسة تحرير الموصل ووضع خطط لإنقاذ الأهالي، قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إن القوات الأمنية تتحرك حالياً في الموصل لتحريرها وانتهت من وضع أهم الخطط العسكرية والقوات المشاركة في العملية.

وقال المتحدث باسم قيادة قوات التحالف الدولي العقيد كريستوفر كارفر قبل أيام ، إن 30 ألفا من القوات العراقية يخططون للهجوم على مدينة الموصل، التي يوجد فيها نحو 10 آلاف مسلح تابع لداعش، بحسب التقديرات.

وكانت طائرات التحالف الدولي  نفذت خلال 48 ساعة بضع غارات، ونجحت في تدمير أكثر من 13 بناية ومقرات عسكرية ونقاطا إعلامية للتنظيم داخل مدينة الموصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com