تسريبات تكشف محتويات الباخرتين التركيتين المضبوطتين في لبنان

تسريبات تكشف محتويات الباخرتين التركيتين المضبوطتين في لبنان

المصدر: طرابلس- إرم نيوز

كشفت مصادر لبنانية أن الباخرتين التركيتين، اللتين تم ضبطهما يوم أمس الخميس، في مرفأ طرابلس، تحتويان على مواد خطرة تتضمن كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وأوضحت المصادر أن الباخرتين انطلقتا من أحد المرافئ التركية، وتم إرسالهما من ”جهات خارجية إرهابية“ تابعة لتنظيم ”داعش“، إلى مجموعات على صلة بالتنظيم في لبنان وتحديداً في منطقة الشمال“.

وعلقت مصادر أمنية لبنانية على الموضوع بقولها ”إن وحدات الجيش اللبناني ضبطت باخرتي شحن في البحر، بينما كانتا مبحرتين من تركيا إلى طرابلس، وذلك للاشتباه بنقلهما مواد خطرة“.

وبحسب المصادر الأمنية فإن مخابرات الجيش اللبناني حصلت على معلومات تنطوي على ”جدية وصدقية عالية“، حول تحضيرات لإرسال شحنات من السلاح والذخائر والمواد التي تشكل خطراً كبيراً جداً على الأمن اللبناني، فنصبت مخابرات الجيش كميناً للباخرتين وأطبقت عليهما ودهمتهما لحظة دخولهما إلى رصيف مرفأ طرابلس.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أنه تبين أن الباخرتين تنقلان شاحنات، ومواد أخرى، فتم تفريغهما تحضيراً لنقل الشحنات وسائر المواد إلى بيروت لمزيد من الفحص والتفتيش نظراً لوجود جهاز ”السكانر“ فيها، بحسب صحيفة ”الجمهورية“ اللبنانية.

ورفضَت المصادر الإفصاح عن المواد الخطرة، إلا أن المصادر العسكرية رفضت تأكيد ذلك، مشيرةً إلى أن الجيش اتخذ إجراءات مشددة تكفل حماية الأمن الوطني، لافتة إلى أن في يد الجيش اللبناني معطيات حول تحضيرات خطيرة من قبل المجموعات الإرهابية، وأن الجيش يتخذ في مقابل ذلك إجراءات احترازية ووقائية بالغة الشدة والدقة.

وقالت المصادر: ”حتى ساعات متأخرة من الليل لم يتم العثور على أسلحة، لكن كل الأمور رهن التحقيق حالياً، هناك موقوفون (طاقم الباخرة) وسيتم الإعلان عن كل التفاصيل فور الانتهاء من التحقيق والتفتيش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة