دول الخليج تتجه لتعميق العلاقات مع بريطانيا
دول الخليج تتجه لتعميق العلاقات مع بريطانيادول الخليج تتجه لتعميق العلاقات مع بريطانيا

دول الخليج تتجه لتعميق العلاقات مع بريطانيا

 أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبد اللطيف الزياني، عمق العلاقات الخليجية - البريطانية ورغبة الجانبين في تعزيزها في مختلف المجالات.

وقال الزياني في حوار أجرته معه صحيفة الشرق الأوسط على هامش مشاركته في "المنتدى الخليجي - البريطاني" في دورته الثانية الذي نظمته الغرفة التجارية العربية - البريطانية في لانكاستر هاوس بلندن أمس، إن "بريطانيا تشهد مرحلة إعادة هيكلة وبناء لاقتصادها" بعد تصويت مواطنيها في الاستفتاء الأخير لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن دول الخليج تتجه لتعميق العلاقات وتمتينها مع بريطانيا، بعد خروج الأخيرة من الاتحاد.

 وتابع أن التعاون "سيكون أوضح كلما توضحت الملامح الجديدة" في بريطانيا.

وكشف الزياني عن لقاء جمعه بوزير التجارة الدولية البريطاني ليام فوكس ووزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي ووزير التجارة البحريني زايد الزياني ووزير النقل والمواصلات العُماني أحمد الفطيسي.

في سياق متصل، أكد كريس أنيس هوبكنز المدير التنفيذي لـ"مجلس الأعمال السعودي - البريطاني" في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط على هامش المنتدى، أن اتفاقية تجارة حرة بين السعودية وبريطانيا باتت قريبة من أن تتجسد واقعًا وهي بانتظار موافقة الحكومتين السعودية والبريطانية على بنودها.

وأضاف هوبكنز أن اجتماعا ضم الشركاء السعوديين والبريطانيين في لندن أول من أمس بحث إطلاق مشاريع استثمارية جديدة تتوافق مع "رؤية السعودية 2030".

وخلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، أكد الوزير البريطاني ليام فوكس، التزام بلاده باستمرارية وتوطيد التعاون التجاري مع دول الخليج.

كما كشف عن مشروع استثمار قيمته 100 مليون جنيه إسترليني (140 مليون دولار) لتطوير البنية التحتية للأمن القومي والإلكتروني في الخليج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com