أمريكا تحذّر من تهديد محتمل وشيك لمواطنيها في جدة
أمريكا تحذّر من تهديد محتمل وشيك لمواطنيها في جدةأمريكا تحذّر من تهديد محتمل وشيك لمواطنيها في جدة

أمريكا تحذّر من تهديد محتمل وشيك لمواطنيها في جدة

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، مواطنيها في السعودية، مما وصفته بـ"تهديد داهم ومحتمل" يمكن أن يتعرضوا له في مناطق بمدينة جدة غرب المملكة.

وجاء في التحذير الذي صدر عن وزارة الخارجية، أمس الخميس، تحت عنوان "رسالة أمنية للمواطنين الأمريكيين تتعلق بتهديد محتمل": "استلمت السفارة الأمريكية في جدة بلاغًا حول تهديد داهم ومحتمل ضد مواطني الولايات المتحدة في مناطق بمدينة جدة، يتردد عليها الغربيون، مثل الأسواق والمطاعم والمجمعات التسوقية، وغيرها".

وناشدت الرسالة، الأمريكيين، استخدام "طرق وأوقات مختلفة" خلال تجوالهم داخل المملكة.

وأكدت على "ضرورة أن يعي المواطنون ما يحدث حولهم، واتخاذ احتياطات إضافية عندما يسافرون خلال البلاد، وأن يضع المواطنون في حساباتهم مخاطر السفر عبر السعودية وتحديد تحركاتهم غير الضرورية داخلها".

ولفتت إلى أن "موظفي الحكومة الأمريكية ممنوعون من الاقتراب من الحدود اليمنية أو مدن جيزان ونجران في السعودية مسافة تزيد على 50 ميلًا دون إذن من الحكومة".

كذلك نبهت "بضرورة عدم سفر الطواقم الرسمية الأمريكية إلى مدن القطيف شرق الممكلة والمناطق المجاورة لها بما في ذلك العوامية والهفوف وجوارها في محافظة الأحساء" بسبب ما وصفه الرسالة "حلقات العنف التي وقعت هناك في الفترة الماضية". 

ومنذ مطلع العام الجاري، تعرضت السعودية، لعدة هجمات، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com