مقتل 8 بينهم ضابط شرطة وشيخ عشائري في بغداد – إرم نيوز‬‎

مقتل 8 بينهم ضابط شرطة وشيخ عشائري في بغداد

مقتل 8 بينهم ضابط شرطة وشيخ عشائري في بغداد

المصدر: بغداد- إرم نيوز

قتل ثمانية أشخاص بينهم ضابط شرطة وشيخ عشائري، أمس الثلاثاء، في أعمال عنف بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب ما أفاد ضابط شرطة.

وقال العميد في وزارة الداخلية ناظم الزاملي، إن عبوة ناسفة ملصقة بسيارة ضابط برتبة ملازم في وزارة الداخلية (لم يذكر اسمه)، انفجرت في منطقة الغزالية غرب بغداد، مما أدى لمقتله على الفور.

وانفجرت عبوة ناسفة على سيارة يستقلها أربعة من مقاتلي الحشد الشعبي الشيعي في قضاء أبو غريب، غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة الثلاثة الآخرين بجروح، بحسب الزاملي.

وأشار إلى عثور قوات الشرطة على جثة الشيخ قيس هندي حلفة، وهو أحد شيوخ عشائر الدليم في منطقة المعامل، شرق بغداد.

وقال الزاملي إنه لم يتضح على الفور من اختطف الضحية، لكن جثته كانت عليها آثار إطلاق نار.

كما أفاد الضابط العراقي، بمقتل خمسة وإصابة 22 آخرين في انفجار ثلاث عبوات ناسفة بمناطق جسر ديالى القديم والدورة جنوب بغداد، وحي أور شرق العاصمة.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات على الفور، لكن العاصمة العراقية عرضة لهجمات شبه يومية، يشنها في الغالب عناصر تنظيم داعش عبر سيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات ناسفة، مما يوقع قتلى وجرحى معظمهم مدنيون.

وشن تنظيم داعش خلال الشهرين الماضيين هجمات عنيفة في بغداد خلفت مئات القتلى والجرحى، في مسعى لتخفيف الضغط عن مقاتليه الذين تعرضوا لهزيمة أخرى بخسارتهم السيطرة على الفلوجة، معقلهم الرئيسي غرب البلاد.

وتواصل القوات العراقية حملة عسكرية واسعة لطرد مسلحي داعش من غرب البلاد وتحديدا في محافظة الأنبار، وكذلك الزحف شمالا نحو الموصل، معقل داعش الرئيسي في العراق إلى الشمال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com