داعش يسيطر على نصف كوباني
داعش يسيطر على نصف كوبانيداعش يسيطر على نصف كوباني

داعش يسيطر على نصف كوباني

بيروت- أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس، أن المقاتلين المتطرفين للدولة الإسلامية(داعش)، لا يزالون يسيطرون على نصف مدينة عين العرب (كوبالي) الكردية في سوريا، لكن الأكراد يخوضون مقاومة شرسة ويتمكنون بمساعدة ضربات التحالف من وقف تقدمهم منذ 48 ساعة.



وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "إنهم يحاولون جر مقاتلي الدولة الإسلامية إلى حرب استنزاف، عبر شن هجمات أو محاولة حصار مقاتليها في مقرهم العام الذي استولوا عليه الجمعة الماضية"، موضحاً أن ضربة أمريكية استهدفت أحد المباني والمعارك مستمرة.

وشن مسلحو التنظيم المتطرف الخميس هجوماً على مشارف مركز مرشد بينار الحدودي التركي مع سوريا بهدف قطع طرق العبور من تركيا إلى مدينة عين العرب، بحسب شهود عيان.

وفي شرق عين العرب، قتل 20 مسلحاً من تنظيم الدولة الإسلامية معظمهم من غير السوريين، في هجوم للميليشيات الكردية على بعد 30 كم غرب راس العين في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، بحسب المرصد.

وقال المرصد إن مقاتلي الميليشيات الكردية، جلبوا جثث هؤلاء وعرضوها في عربات جابت شوارع راس العين.


وخلال شهر أسفرت "معركة كوباني" عن مقتل 662 شخصاَ، وفقا لحصيلة للمرصد السوري لحقوق الإنسان، لا تشمل ضحايا الغارات الجوية. وخسر التنظيم الإسلامي في المعارك 374 مقاتلاً ووحدات حماية الشعب 258 مقاتلاً، في حين قتل 10 مقاتلين أكراد و20 مدنياً في المعارك.

وفر من المدينة أكثر من 300 ألف شخص منذ بدء القتال في منتصف سبتمبر(أيلول) الماضي، بينهم أكثر من200 الف إلى تركيا والآلاف إلى العراق وفق تقديرات.

ولمساعدة الأكراد، شنت واشنطن التي تقود التحالف الدولي أكثر من مئة غارة منذ نهاية سبتمبر على أهداف حول المدينة. وأعلنت الخارجية الأمركية الخميس أن مسؤولين أمريكيين التقوا أكراداً سوريين ينتمون إلى "حزب الاتحاد الديموقراطي"، موضحة أن هذا الاجتماع تم "خارج المنطقة"، رحجت مصادر أنه في باريس، وأن واشنطن ليست في هذه المرحلة ليس لديها إرادة لتدريب الميليشيات الكردية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com