أخبار

بيروت تشهد مظاهرة ضد العنصرية تجاه السوريين في لبنان
تاريخ النشر: 18 يوليو 2016 19:18 GMT
تاريخ التحديث: 18 يوليو 2016 19:43 GMT

بيروت تشهد مظاهرة ضد العنصرية تجاه السوريين في لبنان

أعلنت السلطات اللبنانية عن انطلاق مسيرة للحراك المدني من الأشرفية باتجاه بشارة الخوري وصولاً إلى وزارة الداخلية استنكارًا للعنصرية.

+A -A
المصدر: بيروت - إرم نيوز

خرجت مسيرة تضامنية مع اللاجئين السوريين في لبنان، ومناهضة للعنصرية المتصاعدة ضدهم، مساء الاثنين 18 يوليو/تموز، في العاصمة بيروت.

ونشر المشاركون في المسيرة صورًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد حمل هؤلاء لافتات تدعو إلى السلم الأهلي في لبنان، في مواجهة العنصرية بحق اللاجئين.

واحتوت اللافتات عبارات عدة، أبرزها ”لاجئون مقيمون متضامنون كلنا بوجه العنصرية“، وأخرى جاء فيها ”ممنوع منع التجول“.

وأعلنت السلطات اللبنانية، عن انطلاق مسيرة للحراك المدني من الأشرفية باتجاه بشارة الخوري، وصولا إلى وزارة الداخلية، استنكارًا للعنصرية.

وكان لبنان قد شهد في 27 يونيو/حزيران الماضي هجومًا استهدف قرية مسيحية في منطقة البقاع، قرب الحدود مع سوريا، لتشهد البلاد منذ ذلك الحين حملة منظمة من قبل تيارات حزبية ودينية نادت بطرد السوريين، وسعت إلى التضييق عليهم، علماً بأن لبنان يشهد بصورة متكررة دعوات من هذا القبيل وممارسات ضد اللاجئين السوريين منذ بدأت محنتهم تصدر عن جهات مختلفة.

وتزامنت الموجة الأخيرة مع حملات دهم واعتقال طالت مئات اللاجئين السوريين في المخيمات والقرى والبلدات اللبنانية، قال الإعلام الرسمي إنها استهدفت سوريين لا يملكون أوراقًا ثبوتية وأشخاصاً على علاقة بتنظيمات إرهابية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك