أخبار

دعوات للدفاع عن الأقصى
تاريخ النشر: 16 أكتوبر 2014 21:02 GMT
تاريخ التحديث: 16 أكتوبر 2014 21:03 GMT

دعوات للدفاع عن الأقصى

لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب داخل أراضي 48، تثني على سرعة استجابة أبناء الشعب الفلسطيني للاعتكاف داخل المسجد الأقصى ونصرته.

+A -A
المصدر: القدس المحتلة- من زهران معالي

ناشدت لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب داخل أراضي 1948، المواطنين إلى الهبة للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق.

وأثنت اللجنة في بيان وصل إرم نسخة عنه الخميس، على سرعة استجابة أهالي أراضي 1948، والقدس المحتلة لدعوتها والفعاليات الوطنية والسياسية الأخرى للاعتكاف داخل المسجد الأقصى ونصرته.

ودعت إلى مواصلة النفير إلى المسجد الأقصى المبارك، مشددة على أن القدس والمسجد الأقصى حق إسلامي عربي فلسطيني والوجود الإسرائيلي فيهما وجود احتلالي باطل وزائل.

وقال البيان: ”المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته التي تبلغ 144 دونما هو مسجد خاص وخالص للمسلمين فقط، ولا مكان فيه ولو على ذرة تراب منه لغير المسلمين أو لادعاءات الهيكل الأسطوري المزعوم“.

وشددت لجنة المتابعة العربية على أن ”الاحتلال الإسرائيلي للقدس هو سبب أي مشكلة حصلت أو يمكن أن تحصل في المسجد الأقصى وفي المدينة المقدسة“، مؤكدة أن الاحتلال هو المتسبب الوحيد في التصعيد والاعتداء وهو وحده من يتحمل المسؤولية عن ذلك.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك