أخبار

العراق.. متظاهرون يقتحمون مبنى محافظة الديوانية (صور)
تاريخ النشر: 18 يوليو 2016 13:59 GMT
تاريخ التحديث: 18 يوليو 2016 14:59 GMT

العراق.. متظاهرون يقتحمون مبنى محافظة الديوانية (صور)

قناة عراقية تقول إن عددًا من متظاهري الديوانية اقتحموا مبنى مجلس المحافظة احتجاجًا على وفاة الشاب زيوني نتيجة لدغة أفعى.

+A -A
المصدر: بغداد - إرم نيوز

شهدت محافظة الديوانية جنوب العراق حالة من الانفلات الأمني  نتيجة  اقتحام متظاهرين  منبى مجلس المحافظة، تعبيرًا عن سخطهم إزاء سوء واقع الخدمات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة.

وذكرت قناة ”الاتجاه“ العراقية، أن ”عددًا من متظاهري الديوانية اقتحموا مبنى مجلس المحافظة، احتجاجا على وفاة الشاب زيوني نتيجة لدغة أفعى، فيما حاولت القوات الأمنية السيطرة على الوضع“، مشيرة إلى أن المتظاهرين اتهموا وزارة الصحة بالفساد وعدم توفير العلاجات لاسيما بعد رقوده في المستشفى مدة يومين.

وتشهد محافظات العراق ذات الغالبية الشيعية في كل يوم جمعة تظاهرات حاشدة  ضد حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي للمطالبة بمحاربة الفساد وتشكيل حكومة تحقق تطلعات الشعب بعيداً عن المحاصصة الطائفية.

وكان الآلاف من أنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر تظاهروا الجمعة الماضية في بغداد بالرغم من مناشدات حكومية بعدم التظاهر.

وعاد أنصار الصدر بنفس المطالب القديمة، وهي مكافحة الفساد وإصلاح نظام الحكم القائم على المحاصصة الطائفية والعرقية والحزبية.

9 10 11

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك