بوهلال يظهر في تونس وينفي مسؤوليته عن هجوم نيس (فيديو)

بوهلال يظهر في تونس وينفي مسؤوليته عن هجوم نيس (فيديو)

المصدر: تونس – إرم نيوز

نشر المواطن التونسي محمد بوهلال المتهم بارتكاب هجوم مدينة نيس في فرنسا مقطع فيديو على موقع يوتيوب، ينفي من خلاله ارتكاب الهجوم الذي نفذ عبر شاحنة وراح ضحيته 84 شخصا وأصيب فيه 303 .

فقد فوجئ بوهلال بانتشار وتصدر صورته في  المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار أنه منفذ الهجوم الذي تم عبر شاحنة على متنزه رئيسي في مدينة نيس الأسبوع الماضي، الأمر الذي دعاه إلى إصدار هذا الفيديو التوضيحي.

فقد تبين من خلال الفيديو أن الصورة التي تم تداولها في الأنباء العالمية تعود لشاب تونسي يحمل الاسم واللقب نفسه لمنفذ الهجوم الحقيقي الذي قتل من قبل الشرطة الفرنسية أثناء تنفيذ الهجوم.

 وقال بوهلال عبر المقطع الذي نشره إن ”الأمر مجرد تشابه أسماء“، منوها إلى أن ”لقب بوهلال منتشر بكثرة في تونس“، داعيا الصحافة ورواد مواقع التواصل إلى ”التأكد من المعلومات قبل النشر“.

يشار إلى أن هذا الأمر تكرر مع السيدة المغربية حسناء بولحسن، التي نشرت صحيفة ”ديلي ميل“ صورتها على أنها انتحارية باريس، إذ ادعت الصحيفة أن بولحسن فجرت نفسها عن طريق حزام ناسف أثناء عملية الاقتحام التي نفذتها الشرطة الفرنسية في ضاحية سان دوني في باريس لأحد مخابئ منفذي هجمات باريس العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com