أخبار

هل يقبل الحريري بعون رئيسًا للبنان؟
تاريخ النشر: 17 يوليو 2016 11:20 GMT
تاريخ التحديث: 17 يوليو 2016 12:45 GMT

هل يقبل الحريري بعون رئيسًا للبنان؟

سعت شخصية لبنانية بارزة في الأسابيع الأخيرة إلى اقناع رئيس "تيار المستقبل"سعد الحريري السير في دعم ترشيح العماد ميشال عون إلا أن هذه المساعي لم تلقَ تجاوبًا من الحريري.

+A -A
المصدر: لبنان-إرم نيوز

قالت صحيفة الديار اللبنانية، إن شخصية لبنانية بارزة سعت في الأسابيع الأخيرة إلى إقناع رئيس ”تيار المستقبل“سعد الحريري السير في دعم ترشيح العماد ميشال عون، إلا أن هذه المساعي لم تلاقِ التجاوب من الحريري.

ووفق معلومات المصادر فإن هذه الشخصية التقت الحريري قبل أيام قليلة من زيارته السعودية وتناوله الإفطار الى مائدة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ولفتت المصادر إلى أن الملف الرئاسي كان الوحيد في مناقشات الرجلين، حيث قالت هذه الشخصية للحريري طالما انك تصر باستمرار على أهمية تطبيق اتفاق الطائف وعلى الشراكة الوطنية فلا يمكن تجاوز شبه الإجماع المسيحي على ترشيح ”الجنرال“.

وقالت الشخصية المذكورة لمضيفها، إن المدخل الوحيد لكي تعود ”يا دولة الرئيس“ الى رئاسة الحكومة في الفترة القريبة يكون بضمان وصول عون إلى رئاسة الجمهورية، وممر هذا الأمر بان تدعم ”دولتك“ انتخاب ”الجنرال“.

وأضافت المصادر انه في خلال النقاش بين الرجلين قال الحريري لضيفه ”ماذا تفعل بالعماد قهوجي“ فردت الشخصية المذكورة هل ”دولتك“ وعدت الجنرال قهوجي فرد رئيس المستقبل نعم نحن وعدناه إذا سقط خيار فرنجية.

إلا أن النقاش الذي استمر طويلاً بين الرجلين مما  دفع الحريري للقول إلى ضيفة ”اتركني أدرس الموضوع“ ولكن رغم مرور أكثر من أسبوعين على اللقاء لم تتلق الشخصية اللبنانية أي جواب حول ما طرحه أمام مضيفه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك