تونس.. وقفة تضامنية مع ”نيس“ بمسقط رأس منفذ العملية الإرهابية   

تونس.. وقفة تضامنية مع ”نيس“ بمسقط رأس منفذ العملية الإرهابية   

المصدر: ساسي جبيل - إرم نيوز

 أقيمت وقفة تضامنية مع ضحايا الهجوم الإرهابي في مدينة نيس الفرنسية  بساحة ”الحرية“ بمدينة مساكن بمحافظة سوسة التونسية  مسقط رأس منفذ العملية الإرهابية.

 وشارك في الوقفة  حشد من سكان المدينة ومن أبنائها المهاجرين المقيمين بمدينة ”نيس“، ورفع المشاركون العلمين التونسي والفرنسي، مرددين النشيدين الوطنيين للبلدين.

وأكد عدد من المواطنين، أن هذه الوقفة التضامنية، تندرج في إطار التعبير عن عمق أواصر الصداقة القائمة بين الشعبين التونسي والفرنسي، لا سيما بين مدينتي مساكن التونسية  ونيس الفرنسية، التي يقيم بها أكثر من 20 ألف مواطن تونسي من أبناء مدينة مساكن، على حد تعبيرهم.

 كما شارك في الوقفة التضامنية، عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب الذين يمثلون محافظة سوسة، وأيضاً من جنوب فرنسا، الذين عبروا عن تضامنهم الكامل مع ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف سكان مدينة نيس وزوارها من مختلف الجنسيات.

 ويشار إلى أن السلطات الفرنسية ، كانت قد أعلنت أن تونسياً يدعى، محمد سلمان الحويج بوهلال،  من مدينة مساكن بمحافظة  سوسة التونسية، هو من نفذ الهجوم الإرهابي بمدينة نيس الفرنسية بواسطة شاحنة كبيرة أثناء الاحتفالات بذكرى العيد الوطني الفرنسي مخلفاً وفق آخر حصيلة 84 قتيلاً من بينهم  4 تونسيين، إضافة إلى جرح عشرات آخرين.

ويذكر أيضاً أن النيابة العامة بتونس قررت يوم الجمعة فتح تحقيق ضد كل من تكشف التحقيقات أنه على علاقة بالعملية الإرهابية بمدينة نيس الفرنسية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com