أخبار

حماس توافق على إجراء الانتخابات المحلية في غزة واللجنة المشرفة تزور القطاع الأحد
تاريخ النشر: 15 يوليو 2016 12:54 GMT
تاريخ التحديث: 15 يوليو 2016 13:14 GMT

حماس توافق على إجراء الانتخابات المحلية في غزة واللجنة المشرفة تزور القطاع الأحد

لجنة الانتخابات الفلسطينية تزور غزة لترتيب تنفيذ الانتخابات المحلية عقب إعلان حماس عن سماحها بإجرائها في قطاع غزة.

+A -A
المصدر: رام الله – إرم نيوز

أعلنت حركة حماس، الجمعة، أنها ستسمح بإجراء الانتخابات البلدية، في قطاع غزة، والضفة الغربية، المزمع عقدها في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وستعمل على إنجاحها.

وفور إعلان الحركة عن موقفها، قالت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية إنها ستزور قطاع غزة، الأحد القادم، للقاء الفصائل الفلسطينية لاطلاعهم على خططها لتنفيذ الانتخابات المحلية بالتزامن بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

ورحبت لجنة الانتخابات المركزية في بيان صحفي، بالموقف الصادر عن حركة حماس.

وقالت اللجنة:“ إن حنّا ناصر، رئيس اللجنة سيتوجه إلى القطاع صباح الأحد المقبل، للالتقاء بالفصائل والأحزاب السياسية هناك، لاطلاعهم على خطط اللجنة لتنفيذ الانتخابات المحلية بالتزامن بين الضفة والقطاع“.

وفي 21 يونيو/حزيران الماضي، أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني، أنه سيتم إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، يوم 8 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وحتى الآن، أعلنت ستة فصائل فلسطينية بشكل رسمي المشاركة في الانتخابات، وهي: ”حركة فتح“ التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، و“الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، و“الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين“، و“حزب الشعب الفلسطيني“، و“الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني“ (فدا)، و“المبادرة الوطنية الفلسطينية“.

وجرت آخر انتخابات بلدية في فلسطين العام 2012، وشملت هيئات محلية في الضفة فقط؛ حيث رفضت حركة ”حماس“ المشاركة فيها، ومنعت إجراءها في قطاع غزة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك