أمريكا تتجه لتكثيف وجودها العسكري في اليمن لمحاربة القاعدة
أمريكا تتجه لتكثيف وجودها العسكري في اليمن لمحاربة القاعدةأمريكا تتجه لتكثيف وجودها العسكري في اليمن لمحاربة القاعدة

أمريكا تتجه لتكثيف وجودها العسكري في اليمن لمحاربة القاعدة

أعلن جنرال أمريكي كبير "أن الولايات المتحدة تدرس زيادة وجودها في اليمن؛ للتصدي بشكل أفضل لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب استنادا إلى الزخم الموجه ضد التنظيم بعد هجوم ناجح لقوات التحالف العربي".

وقال الجنرال جوزيف فوتيل الذي يشرف على القوات الأمريكية في المنطقة في مقابلة مع رويترز إن مجموعة متنوعة من المواقع قد تكون ملائمة لنشر القوات الأمريكية، لكنه لم يكشف عن المواقع المحتملة كما لم يشر إلى توصيات وشيكة في هذا الشأن.

وأضاف فوتيل متحدثا من بغداد "نريد أن يكون بمقدورنا العمل في بيئة أكثر أمنا للتركيز على المهمة الخاصة للغاية الموكلة إلينا هناك والتي تركز بصورة أساسية على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" وتابع "سنحاول أن ننشر القوات أينما كان بإمكاننا القيام بذلك على أفضل وجه".

ورغم الضربات الجوية الأمريكية المهمة ومنها غارة قتلت زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب العام الماضي فقد تأثرت الجهود الأمريكية لمكافحة الإرهاب بالحرب الأهلية في اليمن التي وضعت القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران.

وأضعفت الحرب الحوثيين ولكن في خضم الفوضى الناجمة عنها اجتاح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المنطقة الشرقية من البلاد وسيطر على المزيد من الأراضي وجمع عشرات الملايين من الدولارات جراء إدارة ميناء المكلا ثالث اكبر ميناء في اليمن.

وعاد عدد قليل جدا من القوات الأمريكية لليمن منذ سحبت واشنطن قواتها مطلع عام 2015 عندما اندلعت الحرب الأهلية. ورفض مسؤولون أمريكيون الإفصاح عن عدد القوات الأمريكية في اليمن لكنهم قالوا إن العدد صغير للغاية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com