العبادي يبعث رسالة إلى الأسد يؤكد فيها على أهمية تحرير الموصل والرقة

العبادي يبعث رسالة إلى الأسد يؤكد فيها على أهمية تحرير الموصل والرقة

المصدر: دمشق - إرم نيوز

بعث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، أكد فيها على أهمية تحرير محافظتي الموصل العراقية والرقة السورية التي تعدان من أهم معاقل تنظيم داعش المتشدد.

وقال عضو البرلمان العراقي عن التحالف الشيعي النائب جاسم محمد جعفر إن العبادي بعث برسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد تمحورّت حول قضيتين اساسيتين.

 

وبين النائب جعفر إن رسالة العبادي التي سلمها الفياض للأسد تضمنت التحضيرات والاستعدادات لتحرير الموصل وارتباط ذلك بمدينة الرقة السورية وضرورة أن يكون هناك اتفاق بين الجانبين بشأن الهجوم والاحاطة.

 

وأضاف النائب العراقي أن الرسالة تمحورت في جانب آخر حول العرض التركي بشأن اقامة علاقات ايجابية مع العراق وسوريا، مشيرا إلى أن العراق سيحاول اذابة جليد الخلافات بين انقرة ودمشق.

 

وكان مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض سلم رسالة من رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الأسد بشأن التعاون السياسي والعسكري بين العراق وسوريا، بحسب وكالة الانباء السورية الرسمية.

 

وتواصل القوات العراقية بإسناد من طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بتحرير بعض قرى ومدن محافظة نينوى التي تخضع لتنظيم داعش من حزيران عام 2014.

 

وتمكنت القوات العراقية حتى الآن من احراز تقدم في ناحية القيارة وقاعدتها الجوية الواقعة جنوب الموصل التي تعد نقطة مهمة للبدء بعمليات تحرير الموصل بالكامل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com