تحديد هويات 41 قاصرًا تونسيًا تعرضوا لاعتداء جنسي من فرنسي – إرم نيوز‬‎

تحديد هويات 41 قاصرًا تونسيًا تعرضوا لاعتداء جنسي من فرنسي

تحديد هويات 41 قاصرًا تونسيًا تعرضوا لاعتداء جنسي من فرنسي

المصدر: ساسي جبيل-إرم نيوز

أعلن القضاء التونسي تحديد هويات 41 قاصرا تونسيا اعتدي عليهم جنسيا من قبل مواطن فرنسي مؤخرا.

وقال محمد رؤوف اليوسفي الناطق الرسمي باسم النيابة العامة في المحكمة الابتدائية في محافظة سوسة والمكلف بالتحقيق في القضية، في تصريح صحفي : “تم التعرف على هويات كل المتضررين، وهم 31 في محافظة سوسة و10 آخرين في محافظة نابل جنوب شرق العاصمة تونس”.

وذكر اليوسفي أن اثنين من المتضررين توفيا دون تحديد تاريخ الوفاة قائلا: “أسباب الوفاة ليس لها علاقة بتعرضهما للاعتداء الجنسي من الفرنسي.

وتابع،”تم التعرف على شريك المشتبه فيه وهو تونسي ومتضرر في الوقت ذاته” في إشارة إلى تعرضه لاعتداء جنسي من المتهم الفرنسي.

ورفض المتحدث الإدلاء بتفاصيل أخرى حول الدور الذي قام به “الشريك” في هذه القضية.وقال، “تم حتى الآن الاستماع إلى 18 متضررا، واستدعاء 10 آخرين لسماعهم“.

وأكد اليوسفي أن قاضي التحقيق التونسي المكلف بالقضية “يمكن أن ينتقل إلى فرنسا لاستنطاق المشتبه فيه في ضوء تصريحات المتضررين أو يصدر إنابة قضائية للسلطات القضائية الفرنسية لتتولى استجوابه“.

وأعلنت وزارة العدل في 28 يونيو الماضي، أنها كلفت النيابة العامة في المحكمة الابتدائية في سوسة التونسية فتح تحقيق في هذه القضية، لأن الفرنسي ارتكب “أغلب” الاعتداءات الجنسية في سوسة، بحسب مصدر قضائي.

يذكر أن محكمة تونسية قضت بحبس الفرنسي ”تيري دارانتيير“ 16 سنة نافذة لارتكابه جرائم جنسية بحق 66 طفلا من بينهم 41 تونسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com