العراق.. الجيش والشرطة والعشائر يديرون الفلوجة بعد تحريرها

العراق.. الجيش والشرطة والعشائر يديرون الفلوجة بعد تحريرها

المصدر: الأنبار- إرم نيوز

قال  عضو مجلس محافظة الأنبار عن مدينة الفلوجة  محمد ياسين اليوم الخميس، إن قوات الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر يشرفون على مدينة الفلوجة بعد تحريرها من تنظيم داعش.

و أوضح أن ”القوات المحررة لمدينة الفلوجة أكملت اليوم، جميع مهامها وانسحبت نحو العاصمة بغداد، بعد صدور أمر من العمليات المشتركة بذلك“.

وأضاف ياسين، أن ”قوات من الجيش والشرطة استلمت الملف الأمني بالفلوجة، بمشاركة قوات من مقاتلي العشائر لادارة مناطق المدينة وجميع مداخل ومخارج الفلوجة والأحياء والمناطق فيها“.

ومن جانب اخر قال قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، إن ”طيران الحربي العراقي قصف وكرًا للإرهابيين في جزيرة الرمادي، وأسفر القصف عن تدميره“.

ومن جانبه أكد قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي، أن ”طيران التحالف الدولي قصف تجمعات للإرهابيين في منطقة الدولاب غرب هيت وشمال بحيرة سد حديثة 160كم غرب الرمادي“.

وأعلن الفريق رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية العراقية، نهاية الشهر الماضي، تحرير كامل مدينة الفلوجة، كبرى مدن محافظة الأنبار (غرب) من سيطرة تنظيم ”داعش“، نتيجة العملية العسكرية التي بدأتها القوات الحكومية في أيار/مايو.

وكانت الفلوجة أولي المدن التي سيطر عليها ”داعش“، مطلع عام 2014 قبل اجتياح شمال وغرب البلاد صيف العام نفسه، وإعلان ”الخلافة الإسلامية“ على تلك الأراضي إلى جانب أراضٍ سورية في الجانب الآخر من الحدود.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة