بالصور والفيديو.. استعراض عسكري للجيش والحشد وسط بغداد
بالصور والفيديو.. استعراض عسكري للجيش والحشد وسط بغدادبالصور والفيديو.. استعراض عسكري للجيش والحشد وسط بغداد

بالصور والفيديو.. استعراض عسكري للجيش والحشد وسط بغداد

نظم الجيش العراقي وقوات الشرطة وفصائل من الحشد الشعبي "قوات شيعية موالية للحكومة" اليوم، الخميس، استعراضاً عسكرياً وسط العاصمة بغداد بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي وممثلين عن البعثات الدبلوماسية بمناسبة تأسيس الجمهورية العراقية. 

وبدأت القوات العراقية المستعرضة انطلاقها من ساحة الفردوس وانتهت في ساحة التحرير وسط بغداد الذي يتواجد فيه القائد العام للقوات المسلحة وعدد من القادة. 

وشهدت بغداد منذ ليلة أمس قطع غالبية الطرق الرئيسة وسط العاصمة تمهيدا لإجراء الاستعراض العسكري، فيما فرضت قوات الجيش العراقي حظرًا شاملاً للتجوال ليلة أمس في المنطقة المخصصة لإقامة الاستعراض العسكري. 

ويحتفل العراق بشكل رسمي بتأسيس الجمهورية العراقية الذي ألغي فيه النظام الملكي وأعلنت الجمهورية عام 1958. 

ويأتي الاستعراض قبل يوم واحد من مظاهرة ستشهدها العاصمة بغداد دعا إليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في ساحة التحرير. 

وحول ذلك، قال أحمد خلف الضابط في الشرطة العراقية ببغداد  إن "الاستعراض العسكري الذي جرى اليوم وسط بغداد ليس مرتبطا بالتظاهرة المقرر انطلاقها غدا ببغداد"، مشيرا الى ان "الاستعراض جاء للاحتفال بتأسيس الجمهورية العراقية والانتصارات على داعش".‎ 

وبشأن تظاهرة يوم غد التي دعا لها مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري أضاف خلف أن "تعليمات صدرت من قيادة عمليات بغداد لتأمين التظاهرة وفرض إجراءات مشددة منعا لحصول أي خرق أمنى".‎ 

ويتزامن الاستعراض العسكري مع تواصل المعارك في مناطق شمال وغرب البلاد بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم "داعش" الذي فقد خلال الاشهر الماضية مناطق مهمة كانت تحت سيطرته كالفلوجة وقرى جنوب مدينة الموصل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com