طهران محرجة بسبب ابنة الأسد.. ونجله حافظ على خطى شقيقته (صورة)
طهران محرجة بسبب ابنة الأسد.. ونجله حافظ على خطى شقيقته (صورة)طهران محرجة بسبب ابنة الأسد.. ونجله حافظ على خطى شقيقته (صورة)

طهران محرجة بسبب ابنة الأسد.. ونجله حافظ على خطى شقيقته (صورة)

يبدو أن الحكومة الإيرانية شعرت بحرج كبير، أمام شعبها وحليفها بشار الأسد، بعد أن عبر إيرانيون عن غضبهم من مشاركة ابنته في مسابقة للفروسية في طهران، والتي لم يُعرف موعد تنظيمها.

وكانت العديد من التقارير الإخبارية، تداولت أنباء وصورًا لمشاركة "زين الشام" ابنة الأسد الوسطى وذات الـ 13 ربيعًا، في مسابقة للفروسية في طهران؛ ما أثار غضب ناشطين إيرانيين اعتبروا مشاركتها "استفزازًا لمشاعر الإيرانيين وأبنائهم الذين يقاتلون في سوريا ويقتلون هناك، فيما الأسد يرسل ابنته للمشاركة بمسابقة ترفيهية في طهران".

ورد مغردون على صور زين الشام، بنشر صور القتلى الذين سقطوا في سوريا، معتبرين أن "إرسال الأسد لابنته خارج البلاد، ليس إلا دليلا على استهتاره بدماء الإيرانيين"، على حد تعبيرهم.

وفي ظل هذا الغضب الشعبي، يبدو أن طهران شعرت بالحرج؛ ما دفعها إلى تكذيب مسؤول أكد في وقت سابق مشاركة "زين الشام" في تلك البطولة.

ونفى اتحاد الفروسية في إيران، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، مشاركة ابنة الرئيس السوري في مسابقات "CSI" الدولية للفروسية والقفز في طهران.

وكان سكرتير اتحاد الفروسية الإيراني محمد كاظميان ، قال قبل أيام في مقابلة مع وكالة "إسنا" وردًا على سؤال عما إذا كانت ابنة بشار الأسد شاركت في المسابقة أم لا: نعم.. هي شاركت في البطولة، وفازت بها في قسم الأطفال.. وبغض النظر عن القضايا السياسية يجب أن أقول إنها متسابقة جيدة، ويمكن أن تكون أنموذجًا للفرسان الصغار في إيران".

وردًا على سؤال حول الترتيبات البيروقراطية لمشاركتها في مسابقات طهران الدولية للفروسية، قال إن "السفارة السورية والمنظمات الأخرى ذات الصلة، هي التي نفذت العمل اللازم في هذا المجال، وكان لدينا تواصل معهم في القسم الرياضي فقط".

وفي سياق متصل، تداول ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، صورة لابن الرئيس الأسد الأكبر، حافظ، وهو في هونغ كونغ، ضمن وفد للمشاركة في "الأولمبياد العلمي" حيث سيخوض هذا الوفد مباريات تنافسية في مادة الرياضيات على مستوى القارة الآسيوية.

وكانت وكالة الأنباء السورية (سانا)، نشرت خبرًا مطلع الشهر الجاري، يفيد بأن "هيئة التميز والإبداع اختتمت فعاليات الملتقى العلمي الخاص بتحضير الفرق الوطنية التي ستمثل سوريا في المنافسات العالمية بعلوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء المقررة في تموز الجاري".

وانطلقت فعاليات "الأولومبياد العلمي" في 9 تموز/ يوليو الجاري، وستستمر حتى الأول من الشهر المقبل، في كل من هونج كونج وسويسرا وجورجيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com