ردًا على النظام.. الائتلاف السوري يصادق على تشكيلة الحكومة المؤقتة
ردًا على النظام.. الائتلاف السوري يصادق على تشكيلة الحكومة المؤقتةردًا على النظام.. الائتلاف السوري يصادق على تشكيلة الحكومة المؤقتة

ردًا على النظام.. الائتلاف السوري يصادق على تشكيلة الحكومة المؤقتة

صادق الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية على تشكيلة الحكومة المؤقتة، برئاسة جواد أبو حطب، وذلك بعد ساعات من تأدية حكومة النظام الجديدة، اليمين الدستورية، أمام الرئيس بشار الأسد.

وبحسب بيان للائتلاف، نشره في وقت متأخر أمس الاثنين، على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، فإن منح الحكومة الثقة تم بعد حصولها على 68 صوتًا من أصل 98 هم أعضاء الهيئة السياسية.

وأوضح البيان أن التشكيلة ضمت نائبًا لرئيس الوزراء، وسبعة وزراء عهدت إليهم حقائب المالية والصحة والتربية والتعليم العالي والإدارة المحلية والزراعة والخدمات، فيما سلمت حقيبة الداخلية إلى رئيس الوزراء أبو حطب.

وأكد أبو حطب في وقت سابق، أن الحكومة المؤقتة الجديدة ستعمل في الداخل السوري، مشيرًا إلى أنهم سيتبعون أسلوب المباني المتنقلة لتلافي قصف النظام والقصف الروسي.

وكان الائتلاف أعلن في أيار/ مايو الماضي، انتخاب جواد أبو حطب رئيسًا جديدًا للحكومة السورية المؤقتة، بعد حصوله على 54 صوتًا من أصل 98، خلفًا لأحمد طعمة، الذي قبلت الهيئة العليا استقالته، في أواخر نيسان/ أبريل الماضي.

وتأتي المصادقة على تشكيلة الحكومة المؤقتة بعد ساعات من تأدية حكومة النظام السوري الجديدة، اليمين الدستورية، أمام رئيس النظام بشار الأسد، وضمت الحكومة الجديدة في دمشق 31 وزيرًا برئاسة وزير الكهرباء السابق عماد خميس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com