مشروع  قرار أردني فلسطيني مع اليونسكو: "الأقصى للمسلمين فقط"
مشروع قرار أردني فلسطيني مع اليونسكو: "الأقصى للمسلمين فقط"مشروع قرار أردني فلسطيني مع اليونسكو: "الأقصى للمسلمين فقط"

مشروع قرار أردني فلسطيني مع اليونسكو: "الأقصى للمسلمين فقط"

أعدت الأطراف الثلاثة، الأردن وفلسطين واليونيسكو مشروع قرار بشأن المسجد الأقصي وتستعد لعرضه للتصويت على لجنة الميراث العالمي في اليونسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة )، التي تضم ممثلين عن 21 دولة.

كشفت عن ذلك صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية التي قالت إن وزارة الخارجية والسفارات الإسرائيلية في العالم، تبذل جهودًا لإحباط  هذا المشروع  الذي يؤكد على أن المسجد الأقصى للمسلمين فقط ولا حق لليهود فيه، ويتهم إسرائيل بالمس بالمقدسات الإسلامية.

وقالت الصحيفة إن تل أبيب تمارس ضغوطًا كبيرة على الدول الأعضاء في اليونسكو لمنع تكرار "الإهانة" التي حدثت في نيسان الماضي، حين حددت إدارة اليونسكو بأنه لا يوجد ارتباط ديني لإسرائيل بالحرم القدسي والحائط الغربي (حائط البراق).

ونقلت يديعوت أحرنوت عن سفير إسرائيل لدى اليونسكو، كرمل شاما هكوهين، قوله إن من اعتقد بأن الفلسطينيين، سيستيقظون بعد الانتقاد الذي وجهته إسرائيل ويهود العالم والندم الذي أعرب عنه رؤساء حكومات ووزراء خارجية من كل العالم على القرار السابق، يفهم اليوم أن عليه الاستيقاظ واستيعاب الواقع المركب، وفق قوله.

وأضاف: "لقد ركزنا جهودنا الدبلوماسية، لكن التصويت سيكون سريًا، واللعبة معروفة (...)، توجد للفلسطينيين أغلبية تلقائية تقريبًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com