القوات العراقية تقتحم قاعدة مطار القيارة جنوب الموصل

القوات العراقية تقتحم قاعدة مطار القيارة جنوب الموصل

المصدر: الموصل – إرم نيوز

اقتحمت الأجهزة الأمنية والعسكرية العراقية قاعدة مطار القيارة جنوب الموصل بعد تطويقها ودخولها والسيطرة عليها، وفق ما صرح به محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان، السبت.

وقال السلطان في تصريحات صحفية إن ”الأجهزة الأمنية والعسكرية والحشد العشائري وفوج مكافحة الإرهاب، تمكنوا من السيطرة التامة على قاعدة القيارة بعد هروب كافة عناصر داعش من القاعدة باتجاه القيارة، وترك أغلب معداتهم وأسلحتهم فيها“.

وأشار السلطان إلى أن ”الأجهزة الأمنية تتمركز الآن داخل القاعدة التي ستكون موقع انطلاق لعملية تحرير مدينة الموصل ودحر الدواعش داخل المدينة على يد الأجهزة الأمنية والعسكرية وأبناء الحشد العشائري“.

وتعد قاعدة القيارة الجوية التي تقع جنوب الموصل مصدرًا هامًا لدى الأجهزة الأمنية كونها قاعدة انطلاق لعمليات تحرير الموصل ونزول الطائرات الامريكية والعراقية فيها استعدادًا لبدء تحرير الموصل.

وسيطرت عناصر داعش على القاعدة بالكامل في العاشر من حزيران/يونيو 2014 منذ سيطرة التنظيم على  مدينة الموصل ومشارفها.

من جانبها، أفادت مصادر عسكرية، السبت، بأن القوات العراقية فرضت سيطرة تامة على جميع قرى جنوب الموصل.

وقالت المصادر إن ”قوات مغاوير قيادة عمليات نينوى العسكرية خاضت اليوم معارك مع تنظيم داعش وتمت السيطرة على جميع قرى جنوب مدينة الموصل وصولا إلى ضفة نهر دجلة حيث تجري الاستعدادات لنصب جسر عائم لتنتقل إلى الضفة الثانية من النهر بعد أن تمت السيطرة على قاعدة القيارة العسكرية من قبل القوات المشتركة وبالتعاون مع طيران التحالف الدولي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com