عمان تصف الرواية الإسرائيلية بشأن المتسلّل الأردني بـ“الغريبة“

عمان تصف الرواية الإسرائيلية بشأن المتسلّل الأردني بـ“الغريبة“

المصدر: عمّان- إرم نيوز

أعلن مسؤول أردني رفيع المستوى، اليوم الجمعة، أن بلاده تتابع تفاصيل وحيثيَات إعلان الجيش الإسرائيلي إصابة شخص برصاصة، أثناء تسلّله إلى إسرائيل عبر الحدود مع الأردن.

وقال المسؤول في تصريح صحافي، مفضَلًا عدم ذكر اسمه، ”نتابع مع الأجهزة المعنيَة تفاصيل وحيثيَات الحادثة“.

وأضاف ”معلوماتنا تنفي وجود أي أسلحة بحوزة المتسلل، وحديث الإسرائيليين عن قصَة هجومه على السيَارة غريبة؛ لأنهم قالوا هجومًا، وهذا يعني أنه بسلاح، ثم قالوا بحجارة“.

وبخصوص واقعة التسلل، أوضح أنَ ”حوادث التسلل ليست بجديدة أو غريبة؛ فكل الحدود تتعرَض لمثل هذه المحاولات“.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، في وقت سابق من اليوم، إن ”شاباً متسللاً من الأردن أصيب بنيران حارس أمن إسرائيلي في منطقة غور الأردن إلى الجنوب من بحيرة طبريا (شمالي إسرائيل)“.

وأضافت ”تم نقل المصاب إلى مستشفى بوريا الإسرائيلي، حيث وُصفت إصابته بالمتوسطة“.

ولاحقًا، قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان وصل ”إرم نيوز“ نسخة منه، إنه ”يتضح من التحقيقات الأولية للحادث، الذي وقع صباح اليوم قرب بلدة افيقيم (جنوب بحيرة طبريا/شمالي إسرائيل)، أن المشتبه به، على ما يبدو، شاب مضطرب عقلياً تسلل من الأردن إلى داخل إسرائيل في وقت سابق هذا الصباح“.

وأضاف أدرعي، أن الشاب ”ألقى حجارة على سيارات في الطريق بهدف سرقة إحداها، وبعد أن باءت جميع محاولته بالفشل هرب من المكان وتم رصده من قبل أفراد الأمن الذين بدأوا بتطبيق أنظمة اعتقال مشتبه به، والتي تضمّنت إطلاق نار“.

وتابع أدرعي ”تم نقل المشتبه به لتلقي العلاج في المستشفى، ويتم التحقيق في ملابسات تسلّله إلى إسرائيل“.

من جهتها، ذكرت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ العبرية، عبر موقعها الإلكتروني، أن الشاب المتسلل هو مواطن أردني عمره 26 عاماً، دون أن تكشف عن هويته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com