الصدر: إيران ترسل الانتحاريين و"الميليشياويين" إلى العراق
الصدر: إيران ترسل الانتحاريين و"الميليشياويين" إلى العراقالصدر: إيران ترسل الانتحاريين و"الميليشياويين" إلى العراق

الصدر: إيران ترسل الانتحاريين و"الميليشياويين" إلى العراق

قال زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، إن إيران ترسل انتحاريين و"ميليشياويين" إلى بلده، واصفًا علاقته مع طهران بـ"المتذبذبة".

وأوضح الصدر، في مقابلة مع قناة "الشرقية" العراقية، أن "إيران شأنها شأن أي، بعض الدول المجاورة ،جارة لها تدخلات سلبية في العراق، بإرسال انتحاريين أو ميليشياويين، وأنا أرفض ذلك كله".

وأضاف "علاقتي مع إيران، متذبذبة، وأغلب المسؤولين الإيرانيين، لا تروق لهم مواقفي تجاه ما يجري في العراق، وهم لا يحصلون مني على موقف واضح".

من جانب آخر، أعلن الزعيم الشيعي براءته من اقتحام مناصريه مبنى البرلمان العراقي ورئاسة الوزراء، خلال عمليات الاعتصام أمام بوابة المنطقة الخضراء وسط بغداد التي قادها للمطالبة بالإصلاح السياسي وإنهاء الفساد في مؤسسات الدولة.

وقال الصدر: "وجهت المتظاهرين بالانسحاب إلى ساحة الاحتفالات وعدم الاعتداء على أية سفارة داخل المنطقة"، مشددًا على أن "أي  شخص اعتدى  على سفارة عربية أو أجنبية لا يمثل  التيار الصدري".

وكشف عن "أكثر من محاولة لاغتياله، كان آخرها ما تعرض له موكبه، حيث أصيبت إحدى سيارات الموكب التي كانت تسير خلفه خلال زيارته بغداد وبعد إلقاء خطابه الشهير أمام المتظاهرين في ساحة التحرير".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com