تونس: ضبط خلية ممولة خارجيًا تستقطب "إرهابيين"
تونس: ضبط خلية ممولة خارجيًا تستقطب "إرهابيين"تونس: ضبط خلية ممولة خارجيًا تستقطب "إرهابيين"

تونس: ضبط خلية ممولة خارجيًا تستقطب "إرهابيين"

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، أنها ضبطت "خلية تكفيرية تتكون من عنصرين وطرف ثالث بالخارج يتواصلان معه عبر شبكة الإنترنت".

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن العملية "تمت بالتنسيق بين فرقة الأبحاث والتفتيش في الحرس الوطني بولاية سيدي بوزيد ،وإدارة الاستعلامات والأبحاث للحرس الوطني بالعوينة".

وأضافت أنّ " العنصرين الموجودين في تونس كانا يتلقيان من الطرف الثالث أموالا قصد استقطاب الشبان لتبني الفكر السلفي التكفيري ثم إلحاقهم بالجماعات الإرهابية المتحصنة بالجبال أو تسفيرهم للانضمام لتنظيم داعش الإرهابي بالقطر الليبي."

ومنذ 18 مايو/ أيّار2011، وقعت في تونس عمليات إرهابية، أسفرت عن عشرات القتلى في صفوف القوات العسكرية والأمنية والسياح الأجانب والمدنيين.

كما زاد الوضع الأمني في البلاد تأزما عام 2015، مع تنفيذ 3 اعتداءات عنيفة تبناها تنظيم داعش، أوقعت عشرات القتلى من السياح الأجانب.

وفي 7 مارس / آذار الماضي، هَاجمت جماعات مسلحة مقار ثكنات عسكرية وأمنية بمدينة بنقردان على الحدود مع ليبيا ودخلت في مواجهات مع قوات الأمن والجيش قُتل خلالها 55 مسلحا، و12 من قوات الجيش والأمن، و7 مدنيين، كما تم توقيف 52 مشتبها كانوا ينوون إقامة "إمارة داعشية " وفقا رئيس الحكومة الحبيب الصيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com