العراق.. هجوم مسلح على مقر حزب البارزاني قرب كركوك

العراق.. هجوم مسلح على مقر حزب البارزاني قرب كركوك

المصدر: أربيل - إرم نيوز

هاجم مسلحون مجهولون اليوم الأربعاء مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس اقليم كردستان، مسعود البارزاني، وذلك قرب مدينة كركوك.

وقالت وسائل إعلام كردية، إن ”مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية فتحوا نيران أسلحتهم صوب مقر رئاسة الحزب الديمقراطي الكردستاني على الطريق الرابط بين محافظة السليمانية وكركوك (شمال العراق)“.

وأوضحت، أن ”الهجوم المسلح على مقر حزب البارزاني أسفر عن إصابة أحد حراس المقر، وإحداث أضرار مادية بالمبنى“.

ومن جانبه، أكد مسؤول رئاسة مجلس الحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية، أدهم بارزاني أن ”هذا الهجوم يضاف الى الهجمات السابقة، والتي وصل عددها الى 30، وإلى اليوم لم تلقي الجهات الأمنية القبض على المتسببين، ولم تكشف عن ملابسات تلك الحوادث“.

وحمل بارزاني على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، بزعامة جلال الطالباني، مسؤولية الهجوم على مقر حزب البارزاني، لأنه المسيطر في تلك المنطقة، لافتاً إلى أن ”الاتحاد الوطني إن لم يكن قادراً على توفير الحماية لنا فنحن باستطاعتنا ذلك“.

وتشهد العلاقة بين الأحزاب الكردية في كردستان العراق، خلافات متواصلة واتهامات متبادلة، ما دفعها إلى التلويح بالعودة إلى ”حكم الإدارتين“ بالإقليم قبل عام 2006، حين كانت مدينة السليمانية تدار من قبل الاتحاد الوطني الكردستاني، بزعامة جلال الطالباني، فيما كان الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة البارزاني مسؤولاً عن إدارة مدينتي أربيل ودهوك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com